أخبار ليبيا 24:
2024-07-04@01:45:59 GMT

استقرار حالة الطقس في أغلب مناطق البلاد

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

استقرار حالة الطقس في أغلب مناطق البلاد

أخبار ليبيا 24

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استقرار الطقس في جميع ربوع ليبيا اليوم، بينما تميل درجات الحرارة للارتفاع غدا على مناطق الشمال الغربي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، حدوث تقلبات جوية يوم الأحد علي مناطق الشمال الغربي تؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفرقة.

وتكون السماء في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة صافية بوجه عام وتتكاثر السحب مساء السبت حيث من المتوقع سقوط أمطار متفرقة يوم الأحد والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط غدا على بعض المناطق مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و26 درجة مئوية، وتسجل زيادة غدا ثم تعود وتنخفض يوم الأحد.

وأيضا في الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد تكون السماء صافية إلى قليلة السحب مع ظهور ضباب الليلة وخلال الصباح الباكر ليوم الغد على بعض مناطق الجبل الأخضر والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 20 و25 درجة مئوية.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة تكون السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 24 و27 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة تكون السماء صافية والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و25 درجة مئوية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة القصوى تتراوح درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء اعتبارًا من اليوم الإثنين.

الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)

طقس شديد الحرارة 
وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائب للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى السبت المقبل، فضًلا عن نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

سمات فصل الصيف 
وتابعت، من أهم سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثر البلاد في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.
وذكرت، في فصل الصيف يكون الاحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساساً أكثر بالحرارة .

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء
  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة.. الثلاثاء
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل