بوابة الوفد:
2024-07-06@07:59:41 GMT

تاجر مُخدرات يسقط في قبضة الشرطة بسوهاج

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

إدراكاً من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.د

اقرا أيضاً: 29 قضية أمن عام.. جهود مكثفة لقطاع أمن المنافذ

ضبط 12496 قضية سرقة تيار كهربائي شرطة التعمير تضبط 124 قضية في 24 ساعة


 

وفي إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

فقد رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية نشاط (إثنين من العناصر الإجرامية – لهما معلومات جنائية) تخصصا فى الإتجار بالعقاقير والمواد المخدرة وتروجيها على عملائهما، متخذان من دائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهماحال إستقلالهما سيارة بدائرة المركز ، وبحوزتهما ( 100 طربة لمخدر الحشيش وزنت 10 كيلو جرام – 20 ألف قرص لعقار "الكبتاجون" – مبلغ مالى) وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للأقراص والمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات نشاطهما الإجرامى.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(2٫800٫000 جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية أخطار المخدرات حماية المجتمع

إقرأ أيضاً:

مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي

زنقة 20 | طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة أندورا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين والحشيش والإكستازي وللمخدرات التركيبية “Méthamphétamines”، كانت تنشط ما بين إسبانيا وأندورا، علاوة على قيامها بتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش بالمنوفية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • بقيمة 3،6 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابى تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • ضبط 8 قضايا مُخدرات في حملة أمنية بأسيوط
  • القبض على شخصين لترويجهما المواد المخدرة
  • لحيازته كمية حشيش كبيرة.. التحقيق مع تاجر المخدرات في الحي الشعبي
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجارة المخدرات بقنا والمنوفية