شهد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية فاعليات الإحتفال باليوم العالمى للتراث السمعى والبصرى بمدرسة جلورى .

وقال شعبان إن اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري، تم اختيار هذا اليوم التذكاري من قبل اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) في عام ٢٠٠٥  لزيادة الوعي بأهمية  الحفاظ على الوثائق الصوتية والسمعية البصرية المسجلة الأفلام والتسجيلات الصوتية والمرئية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية .

وتحتفل الدقهلية باليوم العالمى للتراث السمعى والبصرى  بمدرسة جلورى ضمن خطة اليونسكو لرفع مستوى الوعي العام وتوفير الفرص للاحتفال بجوانب محلية أو وطنية أو دولية محددة للتراث وذلك من اجل تسليط الضوء على إمكانية الوصول إلى المحفوظات و لرفع المكانة الثقافية للتراث السمعي البصري؛ وإبراز التراث السمعي البصري المهدد بالخطر .
وأقامت مدرسة جلورى فاعلية احتفالية اليوم العالمى للتراث السمعى والبصرى واستهلت الفاعلية  بالسلام الجمهورى ثم تلاوة  آيات من الذكر الحكيم  وتم تقديم عرض تقديمى عن التراث السمعى والبصرى واستعراض بعنوان الجمال معاملة.

كما تم عرض مسرحى بعنوان التراث هو الكنز واختتمت الفاعلية بإستعراض  بعنوان  فى حب مصر.

IMG-20231130-WA0013 IMG-20231130-WA0012 IMG-20231130-WA0011 IMG-20231130-WA0010

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالية اليوم العالمي البرامج الأذاعية إمكانية الوصول دقهلية منظمة الأمم المتحدة للتربية وكيل تعليم الدقهلية IMG 20231130

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة شرقي غزة

يمن مونيتور/ وكالات

​ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مجزرة جديدة بقصف مدرسة “شهداء الزيتون” جنوب شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن 5 شهداء، بينهم طفلان وامرأة.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني بقطاع غزة، الرائد محمود بصل، في بيان على منصة “تليغرام”: “5 شهداء بينهم طفلان وسيدة وعدد من الجرحى (لم يحددهم)، بينهم إصابات خطيرة نتيجة قصف إسرائيلي على مدرسة شهداء الزيتون الواقعة بحي الزيتون (جنوب) شرقي مدينة غزة”.

في المقابل، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف المدرسة، وادعى استهداف من وصفهم بـ”مجموعة من المخربين عملوا داخل مجمع قيادة وسيطرة، استخدم سابقاً كمدرسة شهداء الزيتون في مدينة غزة”.

والأربعاء الماضي، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بقصف مدرسة “الجاعوني” في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن 14 شهيداً وإصابة العشرات.

وخلال الشهور الماضية، استهدفت “إسرائيل” عديداً من المدارس التي تؤوي نازحين، مرتكبةً مجازر بحق المدنيين فيها، خاصة من النساء والأطفال.​

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، حيث يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعداداً لقصفها وتدميرها والتوغل فيها.

ويضطر الفلسطينيون خلال نزوحهم، إلى اللجوء للمدارس أو لمنازل أقربائهم أو معارفهم، والبعض يقيم خياماً في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة، حيث لا تتوافر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ بدء الحرب، نحو مليوني شخص من أصل 2.3 مليون إجمالي السكان.

وتشن “إسرائيل”، منذ 7 أكتوبر الماضي، حرباً مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال الأوقاف بمناسبه الذكرى المولد النبوى
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • أسعار الأسماك اليوم الأحد 15- 9-2024 في الدقهلية
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 15-9-2024 في الدقهلية
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 15-9-2024 في الدقهلية
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • شهداء وجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة شرقي غزة
  • محافظ الدقهلية يشهد بدء التشغيل الفعلي لتوسعات مرفق مياه شربين
  • ريال مدريد يكافح «التلوث السمعي»!