أنقرة (زمان التركية) – أبلغت ميرال أكشنار زعيمة حزب الجيد، رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أوزجور أوزال، بقرار حزبها عدم التحالف خلال الانتخبات البلدية المقبلة.

واجر أوزال زيارة إلى حزب الجيد برفقة الأمينة العامة للحزب، سيلين سايك بوكا، ونائبي رئيس الحزب، جوكهان زيبك وجول شيفتشين، ونائب رئيس كتلة الحزب بالبرلمان، جوكهان جونادين.

وعقب انتهاء اللقاء عقد أوزال وأكشنار مؤتمرا صحفيا مشتركا، وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري بشان الانتخابات البلدية القادمة: “بلغنا حزب الجيد باحترامنا للقرارات المتخذة وأنهم لن يشاركوا بتحالفات في الانتخابات البلدية، وسألنا عما إن كان سيتم تكليف قيادات من أحزابنا للتعاون في الانتخابات البلدية إن أمكن وتلقينا الرد بهذا الصدد”.

الانتخابات البلدية التركية

من جانبها أفادت أكشنار أن حزب الجيد اتخذ بالفعل قرارًا بخوض الانتخابات البلدية دون تحالفات في 81 ولاية، وأن لقاءها مع أوزال تمحور حوا ما إن كان بإمكان الحزب التحالف في بعض المناطق، وذكرت انه سيتم طرح هذا الأمر مجلس إدارة الحزب الجيد “خلال اجتماع اللجنة الادراية يوم الإثنين القادم. وإن شاء الله كل شيء سيصب في صالح تركيا”.

وكان أوزال قد وجه دعوة إلى الأحزاب السياسة التركية للتحالف خلال الانتخابات المحلية في 2024 في مواجهة تحالف الجمهور الحاكم، قائلا: “لم نفز بهذه البلديات بفضل أصوات ناخبي الشعب الجمهوري فقط، بل حصلنا على الدعم في إسطنبول عبر تحالف إسطنبول وفي أنقرة من خلال رغبة الناخبين في أن يتولى الصادقون إدارة العاصمة وفوزنا بهما، لهذا أدعو إلى بحث التعاون مع الأحزاب السياسية خلال المرحلة القادمة وحماية البلديات التي يديرها أناس صادقون ومجتهدون وشرفاء وتحقيق تعاون قوى ضخم كي تفوز تركيا”.

وخلال الانتخابات البلدية في 2019، تحالف حزب الشعب الجمهوري مع حزب الجيد، وساندهم بشكل غير معلن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي.

وشهدت الفترة الماضية خلافا بين ميرال أكشنار، وزعيم حزب الشعب الجمهوري السابق كمال كليتشدار أوغلو، بسبب اختلاف وجهات النظر حول الانتخابات الرئاسية التي خسرها كليتشدار أوغلو في النهاية.

 

Tags: أوزجور أوزيلالانتخابات البلدية التركيةحزب الجيدحزب الشعب الجمهورىميرال أكشينار

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوزجور أوزيل الانتخابات البلدية التركية حزب الجيد حزب الشعب الجمهورى ميرال أكشينار الانتخابات البلدیة حزب الشعب الجمهوری حزب الجید

إقرأ أيضاً:

الدبيبة وخوري يناقشان دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية

ليبيا – استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الخميس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبيبا بالإنابة ستيفاني خوري.

الدبيبة وخوري ناقشا بحسب منصة “حكومتنا”،دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية، معتبرين أن هذه الخطوة إيجابية في دعم الحياة السياسية في البلاد.

من جانبه،أكد الدبيبة أنه أصدر تعليماته لكافة المؤسسات الحكومية، للتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، وأصدر القرارات اللازمة لدعم وزارة الداخلية والمفوضية ماديا لنجاح المهمة الموكلة لهما.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها
  • أربعة نواب من حزب الجيد يستعدون للاستقالة والانضمام إلى العدالة والتنمية
  • الانتخابات البلدية في ليبيا: مؤشرات مقلقة!
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟
  • الدبيبة وخوري يناقشان دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • ترمب: بايدن يتصرف كالفلسطينيين وهو فلسطيني سيئ
  • انطلاق فعاليات معسكر شباب حزب «الشعب الجمهوري» في بورسعيد 
  • دعم الانتخابات البلدية.. محور لقاء «الدبيبة» و«خوري»