تحت العنوان أعلاه، كتب فيكتور سوكيركو، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول تأثير قطع الاتصالات عبر أقمار ستارلينك في أداء الجيش الأوكراني.

 

وجاء في المقال: لا سياسة في الأمر، إنما مجرد بزنس. قامت شركة إيلون ماسك بإيقاف تشغيل الإنترنت عن جزء من أراضي أوكرانيا في منطقة القتال، بسبب ديون البنتاغون لشركة SpaseX.

ونتيجة لذلك، اختفت الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في مناطق جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومنطقة خاركوف. أصبح ضبط نيران المدافع الأوكرانية وإطلاق صواريخ المضادات الجوية، وخاصة الغربية الصنع، غير ممكن على الأهداف البعيدة.

الجيش الأوكراني مسلّح بنحو 20 ألف جهاز لوحي للاتصالات عبر الأقمار الصناعية من طراز ستارلينك، زودته بها شركة سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك. إنها وسيلة فعالة للتحكم، وتحديد الأهداف، والمسارات في الوقت الفعلي، ما يساعد القوات الأوكرانية على مواجهة الوحدات الروسية. سبق أن فُقدت اتصالات ستارلينك على الخطوط الأمامية، لكن القوات الروسية باتت تعرف كيف تحاربها.

حول ذلك، قال الخبير العسكري، العقيد الاحتياطي غينادي أليخين، لـ "أرغومينتي إي فاكتي": "اعتاد الجيش الأوكراني على استخدام الأجهزة اللوحية المزودة باتصالات عبر الأقمار الصناعية في القتال، إلى درجة أنه إذا حُرم منها، يفقد تماما كل أدوات التحكم. وعندما كانت هناك حالات انقطعت فيها على الخطوط الأمامية، أصيبوا بالذعر ولم يعرفوا ماذا يفعلون. إذا تعلم الجيش الروسي اكتشاف محطات ستارلينك وتدميرها، فإن القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة العملية الخاصة سوف تنهار روحها المعنوية بكل بساطة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انترنت فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون

أكد حاكم مقاطعة خيرسون، فلاديمير سالدو، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي طرد المسلحين الأوكرانيين من الجزء الجزري من نهر دنيبر في مقاطعة خيرسون، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية لا يمكن أن تحصل على موطئ قدم هناك لفترة طويلة.

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية عن سالدو قوله، إن الوضع في الجزر ديناميكي، لأنه لا يوجد خط تماس واضح، لذلك يعمل المقاتلون الروس بطريقة متنقلة، ويضربون ويدمرون مجموعات الاستطلاع التي تحاول التسلل إلى الجزر.

واشار سالدو إلى أن دلتا دنيبر لا تزال منطقة رمادية، وذلك بسبب الظروف الطبيعية والجغرافية.

وأصبحت مقاطعة خيرسون كيانًا في روسيا الاتحادية بعد استفتاء أُجري في سبتمبر2022، لا يعترف الجانب الأوكراني بشرعيته ويواصل قصف المقاطعة.

في الوقت الحالي، يخضع 75% من مقاطعة خيرسون للسيطرة الروسية، بينما تسيطر القوات الأوكرانية على جزء منها على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، بما في ذلك مدينة خيرسون.

اقرأ أيضاًالجيش الروسي يحرر بلدة أندريفكا في جمهورية دونيستك الشعبية

الجيش الروسي يعزز مواقعه على محور «دونيتسك» ويكشف عن خسائر أوكرانيا

بوتين: طيران الجيش الروسي ينفذ مهاما كبيرة بأوكرانيا

مقالات مشابهة

  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن