الأسبوع:
2024-09-19@09:01:26 GMT

اليونيسيف يطالب بزيادة المساعدات إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

اليونيسيف يطالب بزيادة المساعدات إلى قطاع غزة

شدد جيمس إلدر المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للأطفال «اليونيسيف»، اليوم الخميس 30 من نوفمبر 32023، على ضرورة تضاعف المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة وفي الوقت الحالي كل رعاية هناك طارئة.

وأكد المتحدث باسم اليونيسيف، أن زيادة المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة ما هي إلا بداية الخطوة الصحيحة، لأن احتياجات القطاع كبيرة.

وفي المقابل، كشفت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الضفة الغربية وتحديدًا ببلدة «إذنا» غربي مدينة الخليل.

ومن جانب آخر، صرح قدورة فارس رئيس هيئة شؤون الأسرى، أن هناك نحو 80% من معتقلي الضفة الغربية يحولهم الاحتلال للاعتقال الإداري، لعدم قدرته على توجيه تهم لهم.

وقال فارس، إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أعداداً كبيرة من المواطنين في قطاع غزة منهم أطباء ونساء قبل الإفراج عن بعضهم، مشيرًا إلى أن إسرائيل لم تغير من سياساتها بشأن معاملة الأسرى وندعو لهبة جماهيرية من أجل نصرتهم.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 24 فلسطينيًا من الضفة الغربية المحتلة

العاهل الأردني: نرفض أي محاولة فصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة

بعد الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.. مشاهد الفرح بالضفة الغربية والقدس (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا الضفة الغربیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية

أفادت مصادر فلسطينية باعتداء مستوطنين متطرفين، اليوم الاثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة "عرب الكعابنة الأساسية"، في منطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن المصادر قولها إن "مستوطنين مسلحين هاجموا تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية واعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم".

وأضافت أن "حالة من الذعر والخوف بين صفوف المواطنين خاصة النساء، والأطفال".

وقال الهلال الأحمر في بيان مقتضب، إن "طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب وتم نقلهم للمستشفى".

Israeli colonists attack the Al-Ka'abneh Primary School in the Ma'arajat village, northwest of Jericho, assaulting students and teachers. pic.twitter.com/JGIJtNKMR1

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) September 16, 2024 اعتقالات

وإلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية يوم أمس واليوم الاثنين 20 فلسطينياً، على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة الغربية، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

#نادي_الأسير الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيا منذ أمس بينهم طفل وأسرى سابقون في الضفة الغربية#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #الضفة_الغربية pic.twitter.com/w8M5TIeg6u

— وكالة قدس برس (@QudsPress) September 16, 2024

وأشار البيان إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

مقالات مشابهة

  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل طواقم إنقاذ مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبًا لاندلاع حرب شاملة
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة
  • شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الاحتلال يرتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية