نبض السودان:
2024-07-05@22:11:11 GMT

عرمان يعقد إجتماع بوزارة الخارجية النرويجية

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

عرمان يعقد إجتماع بوزارة الخارجية النرويجية

رصد – نبض السودان

قال ياسر عرمان القيادي بقوى الحرية والتغيير، إنه عقد اجتماع بمباني وزارة الخارجية النرويجية مع المبعوث النرويجي لدولتي السودان وجنوب السودان، ولجنة العلاقات الدولية لحزب العمال النرويجي الحاكم.

وأشار إلى أن اللقاءات تناولت أوضاع السودان والاقليم وتأثيرها على أوروبا والمجتمع الدولي وضرورة وقف الحرب في السودان بأسرع فرصة، وأهمية زيادة اهتمام النرويج وضرورة وضع السودان ضمن الأوليات بالسياسة الخارجية النروجية، ومنع انهيار الدولة السودانية وتمزيقها وتأثير ذلك على الإقليم ، سيما أن السودان يربط بين القرن الأفريقي وبلدان الساحل وأهمية موقعه الجغرافي في البحر الأحمر.

وأضاف “تواصل الاجتماع مع المنظمات الإنسانية النرويجية وحسها على المزيد من العمل من أجل تقديم المساعدات الإنسانية والضغط لوقف انتهاكات حقوق الإنسان والاهتمام بالنازحين واللاجئين وحماية المدنيين، وضرورة العمل مع غرف الطوارئ مباشرة، وتنظيمات الأطباء الديمقراطية ومحامو الطوارئ، وغيرهم، ودعم الحركة المدنية الواسعة ضد الحرب ووحدة القوة الديمقراطية والاهتمام وتقديم العون للمنظمات النسوية والشبابية ولجان المقاومة.

وقال عرمان إن النرويج لعبت في الماضي دوراً هاماً يجب أن يتواصل، كما أن الاهتمام بحركة التضامن الإقليمية والعالمية مع الشعب السوداني يجب أن يتعزز وكذلك العمل مع البرلمانات ومنظمات حقوق الإنسان آخذين في الاعتبار الوجود الكبير والمهم للسودانيين في مختلف قارات العالم والدور العظيم الذي لعبوه في ثورة ديسمبر وضرورة انتظامهم في حركة واسعة من أجل وقف وانهاء الحرب واكمال مهام الثورة وتأسيس الدولة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إجتماع بوزارة عرمان يعقد

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تعقد أول إجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أستهلت الدكتورة  جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مهام عملها بعقد إجتماع بمديرى العموم  ومديرى الإدارات ورؤساء الأقسام  بالديوان العام، لمتابعة آليات العمل بكل ادارة بحضور الدكتور حازم الديب - نائب محافظ البحيرة و اللواء محمد شوقى بدر، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس السكرتير العام المساعد.

وأعربت عن سعادتها بتواجدها بمحافظة البحيرة، مؤكدة على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل جنباً إلى جنب بروح الفريق الواحد  لصالح المواطن البحراوي وتخفيف الأعباء عن كاهله، مشيرة إلى ضرورة استكمال مسيرة إنجازات الدولة في كافة المجالات واضافة الجديد لمواصلة البناء والتنمية.

كما أكدت محافظ البحيرة على ضرورة ترتيب الأولويات والملفات بما يتوافق مع احتياجات المواطن بشكل رئيسي للارتقاء بجودة الحياة للمواطنين، مشيرة إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات وهى محافظة زراعية من الدرجة الاولى وتعتبر المخزن الرئيسى للزراعه فى مصر وتحتاج لبذل المزيد من الجهد والعمل.

وعقب الإجتماع قامت محافظ البحيرة بجولة تفقدية لإدارة شبكات المرافق والتحول الرقمى وشبكة الطواريء والسلامة العامه لمتابعة سير العمل والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ووجهت بضرورة العمل على إطلاق برامج خدمات ميكنة لخدمة اهالى البحيرة كما اطلعت على الشكاوى ولاحظت وجود عدد من الشكاوى بقطاع الطرق وأكدت على ضرورة الإسراع في عمل منظومة محدثة بكافة الطرق الرئيسية سواء التي تربط بين المدن وبعضها البعض او التي تربط بين المدن والقري ووضع معايير لتقييم  الطرق التى يوجد بها مشكلات من حيث حالة الطريق والإنارة العامة وغيرها من المحددات وبحث آلية التدخل لحل تلك المشكلات بشكل عاجل.

من هي جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد؟

- تولت جاكلين عازر عبدالحليم عازر منصب نائب محافظ الإسكندرية بداية من عام 2019.

- من مواليد 13 مارس 1987 بمدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة.

- حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة، من جامعة الإسكندرية عام 2010، وحصلت على درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من جامعة الإسكندرية في عام 2015.

- عملت معيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016.

- حصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2021.

- تولت منصب مساعد مدير مشروع في منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

- شاركت أيضًا في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب خلال الفترة من فبراير 2018 حتى فبراير 2019.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول
  • محافظ البحيرة تعقد أول إجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل
  • وزير حقوق الإنسان: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • الديلمي: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • دشتي يطالب مجلسي حقوق الإنسان والأمن الدولي بالتعامل بمسؤولية مع الأوضاع الإنسانية في سورية
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • تعاون ثنائي بين وزارتي الخارجية والعدل بحكومة حماد استعدادًا لجلسة مجلس حقوق الإنسان
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان