موقع 24:
2024-09-08@13:01:55 GMT

خبيران.. تنظيم COP28 في الإمارات سيعزز مكانتها العالمية

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

خبيران.. تنظيم COP28 في الإمارات سيعزز مكانتها العالمية

قال متخصصون إن استضافة مؤتمر COP28، تعزز مكانة الدولة العالمية، ودورها في التحول في الطاقة والعمل المناخي والاستدامة البيئية.

وقال خبير الاستدامة البيئية الدكتور صلاح الدين عيسى عبر 24، إن إنجازات الدولة في العقد الماضي في العمل المناخي، تعكس التزامها بقضايا البيئة والاستدامة، ما يعد عاملاً مهما في بناء سمعة الدولة ودورها في المحافل الدولية، بما يدعم إيجاباً مكانتها، ويكسبها مكانة رائدة لقيادة الجهود العالمية.


وأضاف عيسى أن COP28 يمثل فرصة فريدة للإمارات لتعزيز مكانتها العالمية، وسيفتح المجال أمامها لتوطيد التعاون الدولي وبناء شراكات جديدة مع الدول والمؤسسات لمواجهة تحديات تغير المناخ.

الرئيس التنفيذي للهيدروجين الأخضر في شركة مصدر محمد الرمحي متحدثاً لـ24: انعقاد مؤتمر #COP28 في #الإمارات يوثق الدور الريادي للدولة في قطاع نقل الطاقة ودعم المجتمع الدولي للتوصل لحلول مستدامة تسمح بالتصدي لتحديات التغير المناخي pic.twitter.com/UxSJ09IIB9

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 30, 2023 خطوة جريئة من جانبه، قال الخبير البيئي رامي مطر: "يُعتبر تنظيم COP28 في أراضيها خطوة جريئة لتحقيق التغيير الإيجابي وتحقيق الأهداف العالمية لمواجهة تحديات تغير المناخ".
وأضاف أن أهمية تنظيم الحدث في الدولة تكمن في تزامنه مع تصاعد تحديات تغير المناخ، وتطلع الدول إلى القيادة والابتكار لوضع حلول فعّالة وجذرية، ما يسمح للإمارات بالمساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة التغير المناخي، بفضل خبراتها التي راكمتها على امتداد سنوات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وفيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الجمعة، إمكانيات تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية والازدهار في البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الدولة في قصر الشاطئ في أبوظبي فيليكس تشيسكيدي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، ورحب بالرئيس الضيف، متمنياً له زيارة موفقة إلى دولة الإمارات في تعزيز علاقات البلدين لما فيه الخير لشعبيهما، معبراً عن تمنياته للكونغو وشعبها دوام النماء والسلام والازدهار.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص تطوير التعاون في مختلف المجالات، خاصة في القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.
كما تناول الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد رئيس الدولة، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية لما يحقق المصالح المشتركة للجانبين ويدعم التنمية والاستقرار والازدهار في القارة ويعود بالخير والنماء على شعوبها كافة.
من جانبه أعرب فيليكس تشيسكيدي عن شكره وتقديره لرئيس الدولة، مثمناً تعاون دولة الإمارات مع جمهورية الكونغو الديموقراطية ومبادراتها الإنسانية والتنموية في أفريقيا وجهودها الداعمة للمجتمعات المتأثرة بالأزمات في جميع أنحاء العالم.
حضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، كما حضره الوفد المرافق لرئيس الكونغو الديمقراطية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية تعزز ريادة الدولة العالمية
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي يعزز ريادة الدولة على الخارطة العالمية
  • مركز أبحاث: اليمن يقف عند مفترق طرق حرج حيث يلتقي تغير المناخ والصراع المسلح (ترجمة خاصة)
  • تغير المناخ: ساحة معركة جديدة في حرب اليمن المستمرة
  • الإمارات وإفريقيا.. علاقات تاريخية متنامية
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • تغير مناخي يكلف أفريقيا 5% من ناتجها المحلي الإجمالي
  • خبيران: التشغيل التجاري لـ"براكة" خطوة مهمة لضمان أمن الطاقة في الإمارات
  • مركز معلومات تغير المناخ يستقبل وفد من 12 دولة افريقية