قال النائب عمرو القطامي أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني بنص دستور مصر، وتعمل على تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالأوطان.

وأضاف القطامى، أن المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية رسالة للعالم بأننا سوف نستكمل بناء دولتنا، ولا مجال للمزايدات والتدخلات والشائعات المغرضة التي تستهدف إفساد هذا المناخ والعرش الديمقراطي ، متابعا:" المشاركة أحد أهم وأعظم الحقوق الدستورية للمواطن لما لها من تأثير في صنع حاضر ومستقبل البلاد، وتأكيدا على الالتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على المشاركة الشعبية في صنع القرار".

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن وعى المواطنين أكبر وأشد وأقوى من دعوات القلة القليلة بشأن المقاطعة، لافتا إلى أن  الإنتخابات الرئاسية ستتم تحت إشراف قضائي كامل، بما يضمن نزاهة كافة إجراءات المشاركة، والتمسك بمبدأ الحياد في كافة العمليات التي تسبق إعلان الفائز في الانتخابات.


وأشار القطامى، إلى أن الجميع عليه دور كبير فى توعية المواطنين بأهمية المشاركة، وكشف النقاب عن كافة الإجراءات وخاصة مساعدة كبار السن والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا هو دور الأحزاب من خلال التواجد في الشارع لتيسير الإجراءات بالتزامن مع حزمة الإجراءات التي تتخذها الدولة في هذا الإطار أيضا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اقتصادية النواب الحشد الانتخابي النائب عمرو القطامي الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، أن الحركة العظيمة التي قام بها الشعب الإيراني عبر المشاركة في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء في بث اليأس والجمود بين أبناء هذا الشعب.

وفي بيان له اليوم بمناسبة انتخابات رئاسة الجمهورية قال الخامنئي: إن “الشعب الإيراني استطاع بإرادته تنظيم مشهد الانتخابات الرئاسية في فترة قانونية قصيرة وإجراء انتخابات حرة وشفافة بعد مأساة الخسارة الكبرى للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي واختيار رئيس البلاد من بين عدة مرشحين بأغلبية الأصوات”.

ودعا الخامنئي “الجميع إلى التعاون والتفكير الجيد من أجل تقدم الوطن وزيادة كرامته وأن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل الرخاء المادي والمعنوي للبلاد”، موصياً الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان “بالنظر إلى آفاق طويلة ومشرقة والاستمرار على نهج الشهيد رئيسي بالاستفادة من الإمكانات الكبرى للبلاد، وخاصة الطاقات البشرية الشابة والمخلصة، من أجل راحة الشعب وتقدم البلاد”.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين رسالة للعالم على قدرة المواطن المصري
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية
  • غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • غدا..جولة حاسمة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن