أعلنت الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان أنها بصدد الانتهاء من إعداد التقرير الخاص بمتابعة فترة الدعاية الانتخابية الرئاسية، والتي امتدت من الفترة 9 نوفمبر عقب إعلان القائمة النهائية للمرشحين برموزها الانتخابية، حتى الأربعاء 29 نوفمبر، إذ الصمت الانتخابي. 

مصر تشهد انتخابات رئاسية تنافسية

وقال محمود بسيوني، رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، في بيان صحفي، إن التقرير يهدف للكشف عن مدى التزام المواقع الصحفية والتلفزيونية بالمعايير التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ومدى انحيازها أو مهنيتها في التناول الإعلامي للمرشحين.

وأضاف أن ذلك يجرى من خلال رصد وتوصيف ملامح الدعاية الانتخابية لمختلف المرشحين بالحسابات الرقمية لمواقع بعض الصحف، وكذلك متابعة بعض المواقع التليفزيونية، مؤكدا أن العينة جرى اختيارها لتعبر عن كل السياسات التحريرية المختلفة.

وأضاف أن التقرير يتضمن رصدا كميا وكيفيا لمنشورات هذه المواقع من خلال فريق عمل بحثي مؤهل، لمتابعة ورصد المواد الإعلامية الخاصة بالدعاية الانتخابية.

وأوضح أن مصر تشهد انتخابات رئاسية تنافسية تحدث لأول مرة بين رؤساء أحزاب تمثل أطياف السياسة المصرية من اليمين إلى اليسار، عقب حوار وطني موسع توافق على محددات العملية الانتخابية، وأبرزها الاتفاق على الإشراف القضائى الكامل على الانتخابات.

دور المتحدة في الانتخابات الرئاسية 

وأشادت الشبكة العربية بمبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المتعلقة بمنح كل مرشح رئاسي 100 دقيقة إعلانية بكل وسائلها الإعلامية، إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص، وأن هذا القرار يؤكد أن الشركة المتحدة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين، وتمثل قدوة لشتى وسائل الإعلام المتختلفة لتنتهج هذا النهج ما يمنح المواطن الفرصة، لاتخاذ قرارات انتخابية سليمة من خلال التعرف على المرشحين بشكل أوض.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

مسؤولة: استثمار خبرات المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

قالت متحدثة الطيران المدني ابتسام الشهري، إن فوز المملكة برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني أمر غير مستغرب.

وأضافت خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن ذلك يعد تأكيدا على المكانة المهمة للمملكة في المنظمات الإقليمية والدولية.

وأشارت الشهري إلى أنه سيتم استثمار الخبرات التي قامت بها المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني والاستفادة منها بشكل كبير في التخطيط والعمل خلال هذه الفترة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد فازت بالإجماع برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ28 الذي عُقد أمس في العاصمة المغربية الرباط.

فيديو | متحدثة الطيران المدني "ابتسام الشهري": سيتم استثمار الخبرات التي قامت بها المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني والاستفادة منها #التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/s2bH28ZaLN

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • تقريب فترات الري.. الزراعة تحذر من موجة حر شديدة تبدأ اليوم
  • قلق وترقب لنتائج الجولة الحاسمة من الانتخابات الفرنسية ووصول اليمين المتطرف للحكم
  • المتحدة للخدمات الإعلامية: السعودية تعيش نهضة في شتى المجالات.. “خاصة الترفيه”
  • ختام البرنامج التدريبى للمحتوى الرقمى بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار
  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • ختام البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي «المستوى الثاني» بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • مسؤولة: استثمار خبرات المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني