أعربت وزارة الخارجية الروسية عن امتنانها لحماس بعد الإفراج عن رهينتين روسيتيْن الأربعاء، وقالت إنها تعمل على إخلاء سبيل المواطنين الروس الآخرين الذين تحتجزهم الحركة في غزة.

اعلان

وقالت الوزارة في بيان "نحن ممتنون لقيادة حماس لاستجابتهم لدعواتنا الملحّة. سنواصل القيام بكل ما هو ضروري لضمان إطلاق سراح المواطنين الروس الآخرين المحتجزين في قطاع غزة بسرعة".

 وجاء البيان بعد يوم من إطلاق حماس سراح روسيتين قالت إنها خطوة "تقديرا" للرئيس فلاديمير بوتين.

وسُلّمت المرأتان للصليب الأحمر في مصر عبر معبر رفح الأربعاء.

شاهد: رهائن إسرائيليون مفرَج عنهم يصلون إلى مستشفى في رمات غان

والأسبوع الماضي، أفرجت حماس عن مواطن روسي هو رون كريفوي كان يعمل مهندس صوت في مهرجان سوبر نوفا في إسرائيل عندما نفذت حماس الهجوم. وقد  أخلي سبيله أيضا خارج إطار الهدنة.

وقالت موسكو "نذكر أن المواطنين الروس منحوا إمكان العودة إلى وطنهم من دون التقيد بتنفيذ الشروط المتفق عليها بين إسرائيل وحماس".ولم تذكر في بيانها عدد المواطنين الروس الذين ما زالوا محتجزين كرهائن في غزة.

وعلى عكس الكثير من الدول الغربية، لا تصنّف روسيا حماس منظمة إرهابية، ودائمًا ما يدعو بوتين إلى إقامة دولة فلسطينية.

وتحافظ موسكو على علاقات جيدة مع كل من إسرائيل والفلسطينيين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لحظة بلحظة| افتتاح قمة المناخ كوب 28 في دبي على هامش مؤتمر المناخ: رئيس إسرائيل في الإمارات لمناقشة قضية المحتجزين لدى حماس عن عمر يناهز مئة عام... الموت يغيّب عملاق الدبلوماسية الأمريكية هنري كيسنجر فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة حركة حماس احتجاز رهائن اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: حماس تفرج عن 10 رهائن إسرائيليين عدد منهم من مزدوجي الجنسية و4 تايلانديين شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتية أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية وحالته مستقرة كنا في حالة حداد.. طفلة إيرلندية أبلغت إسرائيل والدها أن حماس قتلتها تعود ضمن الرهائن المفرج عنهم كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل ليوم إضافي وترقبّ لإفراج آخر عن أسرى ومحتجزين يعرض الآن Next مباشر. لحظة بلحظة| افتتاح قمة المناخ كوب 28 في دبي يعرض الآن Next على هامش مؤتمر المناخ: رئيس إسرائيل في الإمارات لمناقشة قضية المحتجزين لدى حماس يعرض الآن Next وسائل إعلام إسرائيلية: ثلاثة قتلى في عملية إطلاق النار في القدس يعرض الآن Next فيديو: "أيقونة المقاومة الشعبية" عهد التميمي تلقى استقبال الأبطال بعد الإفراج عنها من قبل إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل أسرى فلسطين الشرق الأوسط قتل روسيا الأمم المتحدة الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل أسرى فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة حركة حماس احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل أسرى فلسطين الشرق الأوسط قتل روسيا الأمم المتحدة الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل أسرى فلسطين المواطنین الروس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة

قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابة إسرائيلية، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش رصد نشاطا متزايدا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) شمالي قطاع غزة.

فقد قالت القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية، بقذيفة الياسين 105، في حي التنور شرق رفح جنوب القطاع.

في المقابل، قالت صحيفة معاريف إن الجيش الإسرائيلي رصد نشاطا متزايدا لحركة حماس في مناطق شمالي قطاع غزة.

من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41 ألفا و586 شهيدا و96 ألفا و210 جرحى منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة، في التقرير الإحصائي اليومي إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و118 مصابا خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأضافت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبالإضافة إلى الضحايا، ومعظمهم من الأطفال والنساء، أسفرت الحرب الإسرائيلية بدعم أميركي عن دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال في إحدى أسوا الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتقاله بساعات.. إخلاء سبيل صهر نائب حزب أردوغان
  • فصائل مسلحة عراقية تقول إنها نفذت هجوما بواسطة الصواريخ على هدفين منفصلين في إسرائيل
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم بكفالة 20 ألف جنيه
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه
  • كندا تقول إنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي مساعدات للمدنيين في لبنان
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • إخلاء سبيل متهمين بإدارة مصنع مستحضرات تجميل بالقاهرة
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • فصائل عراقية مسلحة تقول إنها نفذت "هجمات بالمسيرات في إسرائيل"
  • عاجل: إسرائيل تقول إنها استهدفت نصر الله ومصادر تكشف عن مصيره