أخبارنا:
2024-09-18@12:51:40 GMT

واشنطن بوست تحذف إعلاناتها من إكس بسبب أفعال ماسك

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

واشنطن بوست تحذف إعلاناتها من إكس بسبب أفعال ماسك


أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنها قررت تعليق الترويج على منصة إكس، عقب نشر مالك المنصة إيلون ماسك معلومات زائفة، ونظريات مؤامرة مختلقة.

وكان مالك إكس، رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، نشر صورة تروج لنظرية مؤامرة، تم دحضها مراراً، وتدعى "بيتزاغيت"، والتي تعود إلى حادثة وقعت وتم تفنيدها منذ حوالي 7 سنوات.


ويأتي قرار الصحيفة الأمريكية في سياق استمرار ماسك بنشر المعلومات الزائفة، على الرغم من أن هذه الأفعال كلفت إكس أكثر من 75 مليون دولار من الإيرادات، ودفعت ببعض شركات الإعلام للابتعاد تماماً عن المنصة.

وأوضح المتحدث باسم الصحيفة أنه غير قادر على تأكيد قيمة الإعلانات على إكس، ولكنه أكد أن القرار سيكون نشطاً ابتداء من هذا الأسبوع، وأن إعلاناتهم ستتوقف عن العرض على منصة ماسك قريباً.
وأمس الثلاثاء، أعرب ماسك عن دعمه لنظرية "Pizzagate"، وهي نظرية مؤامرة مفندة منذ فترة طويلة، والتي دفعت رجلاً إلى إطلاق النار داخل أحد مطاعم في واشنطن عام 2016.

وتزعم هذه النظرية المتطرفة أن عائلة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وقادة الحزب الديمقراطي كانوا يديرون حلقة جنسية سرية وشيطانية للأطفال في مطعم للبيتزا في واشنطن.
وشاهد منشور ماسك أكثر من 15 مليون مرة، قبل أن يتم حذفه حوالي الساعة 2 ظهراً بالتوقيت المحلي.

وذكرت واشنطن بوست أن العديد من مستخدمي إكس اقترحوا إضافة "community Notes"، التي يراها ماسك الوسيلة الأمثل لمحاربة التضليل والمعلومات الكاذبة على المنصة، ومع ذلك، لم تتلقَّ أي منها ما يكفي من التصويت الإيجابي من قِبل المستخدمين الآخرين ليتم عرضها على منشور ماسك.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتحدث عن عقوبات طالت أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني في عهد بايدن

بغداد اليوم - متابعة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن الولايات المتحدة فرضت خلال رئاسة جو بايدن عقوبات على أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني.

وقال ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي رداً على سؤال حول تطبيق "مهسا أميني": "أعتقد أنكم رأيتم نمطاً ثابتاً يُظهر سجلاتنا في هذا المجال"، مستدركا بالقول "لكنني لا أريد التنبؤ بعمل مستقبلي".

وأوضح حول التأخير في تقديم تقرير قانون مهسا إلى الكونجرس "مازلنا نعمل على هذا التقرير"، موضحا: "أما الإجراءات الأخرى فانتظر".

ويلزم "قانون مهسا"، الذي تمت الموافقة عليه في مايو 2023 ووقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الحكومة الأمريكية بمعاقبة كبار المسؤولين في إيران لانتهاكهم حقوق الإنسان وتقديم تقرير إلى الكونجرس كل 90 يومًا.

ومهسا أميني هي فتاة كردية من مدينة سقز التابعة لمحافظة كردستان غرب إيران، لقيت مصرعها في 15 من أيلول/سبتمبر 2022 بعد اعتقالها في طهران من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها بالحجاب.

وكانت المدن الإيرانية مسرحاً لاحتجاجات شعبية واسعة ضد الحكومة والنظام للمطالبة برفع قانون فرض الحجاب على النساء الذي يطبق منذ عام 1979.

ولقي المئات من المتظاهرين الإيرانيين مصرعهم فيما أصيب الآلاف بجروح كما جرى اعتقال المئات من المتظاهرين على خلفية تلك الاحتجاجات التي استمرت عدة أيام متواصلة قطعت خلالها السلطات شبكة الانترنت.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر
  • واشنطن بوست: "ذعر" في حزب الله بعد هجمات "البيجر"
  • واشنطن بوست عن عناصر بحزب الله: تم طلب التخلص من كل أجهزة الاتصال الجديدة التي تم تسلمها
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • واشنطن: عقوباتنا طالت أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني في عهد بايدن
  • استهلاك أكثر من 33 مليون لتر من غاز السيارات بالعراق خلال شهر
  • واشنطن تتحدث عن عقوبات طالت أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني في عهد بايدن
  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي