الأسبوع:
2024-06-29@23:33:42 GMT

القبض على متهمين بغسل 7 مليون جنيه

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

القبض على متهمين بغسل 7 مليون جنيه

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال شخصين، مقيمان بمحافظتي القاهرة والشرقية، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال الاحتيال على المواطنين وراغبي السفر للخارج.

بالإضافة إلى قيام المتهمين بمحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها، وأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية والمحلات التجارية، تأسيس الشركات، شراء السيارات.

وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامي بـ 7 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًمخدرات بـ 3 مليون جنيه.. سقوط 2 من أباطرة الكيف بالإسماعيلية

16 مصاب في حادث مروع بطريق الفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الشرقية الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع النصب والاحتيال جرائم النصب على المواطنين جرائم الأموال العامة حوادث النصب غسيل الأموال النصب والاحتيال على المواطنين غسيل تسفير المواطنين تسفير المواطنين للخارج

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات

تباشر الجهات المختصة، التحقيق مع متهم قام بغسل قرابة 60 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

 

وتبين أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الترويج والاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

 

وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  60 مليون جنية.


وألقي القبض علي متهم بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في غسل أموال محصلة من ممارسته لنشاط إجرامى فى مجال تصنيع المواد المخدرة والاتجار فيها وترويجه على عملائه وجمعه مبالغ مالية كبيرة بالإضافة إلى محاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والوحدات السكنية- تأسيس الشركات- شراء السيارات)، قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ (60 مليون جنيه )، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • «غسلوا 80 مليون جنيه».. حبس «مافيا الاتجار بالكيف» في الجيزة
  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه
  • القبض على شخص وزوجته بتهمة غسـل 80 مليون جنيه في الجيزة
  • القبض على المتهم بغسـل 50 مليون جنيه في الاتجار بالمواد المخدرة
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات
  • في تجار المخدرات.. حبس المتهم بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة
  • القبض على مُتهم بغسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات
  • في تجارة المخدرات.. سقوط عنصر إجرامي لاتهامه بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة
  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال