نقلت هيئة البث الإسرائيلية عمن وصفته بالمصدر السياسي، إن تل أبيب أصبحت قريبة من نهاية الصفقة الحالية ووقف إطلاق النار في غزة، فيما قالت وسائل إعلام إن طائرات حربية إسرائيلية استأنفت تحليقها في أجواء القطاع.

وتأتي هذه الأنباء بعد تمديد الهدنة الحالية في قطاع غزة ليوم إضافي، بوساطة قطرية، بعد مخاض عسير، حيث كانت على وشك الفشل، فجر الخميس.

كما تأتي تلك التطورات بعد وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب، في زيارة هي الرابعة لدولة الاحتلال منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث سيحضر "مجلس الحرب" التابع لحكومة الاحتلال، والذي سينعقد مساء اليوم الخميس.

اقرأ أيضاً

قطر وحماس والاحتلال يعلنون تمديد هدنة غزة ليوم واحد

وكانت العاصمة القطرية الدوحة شهدت، خلال الساعات الماضية، اجتماعات ضمت وزير خارجية قطر  الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ورئيس الموساد ديفيد برنياع، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA ويليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل لبحث التوصل إلى هدنة موسعة أو وقف كامل لإطلاق النار.

في سياق متصل، نقلت قناة "الجزيرة" القطرية بأن طائرات إسرائيلية تحلق في أجواء مناطق متفرقة من قطاع غزة رغم سريان الهدنة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة الهدنة وقف إطلاق النار طائرات إسرائيلية حماس

إقرأ أيضاً:

مصادر لإيرانية: خامنئي حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله

عواصم - رويترز

 قالت ثلاثة مصادر إيرانية إن الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي حذر الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله وطلب منه الخروج من لبنان قبل أيام من مقتله في غارة إسرائيلية، وإنه قلق للغاية في الوقت الحالي من اختراق إسرائيلي لأعلى الطبقات الحكومية في طهران.

وقال أحد المصادر، وهو مسؤول إيراني كبير، لرويترز إنه في أعقاب واقعة تفجير أجهزة اتصال لحزب الله في 17 سبتمبر أيلول مباشرة، أرسل خامنئي رسالة عبر مبعوث يطلب فيها من الأمين العام لحزب الله المغادرة إلى إيران، وأشار فيها إلى تقارير استخباراتية تفيد بأن إسرائيل لديها عملاء داخل الجماعة اللبنانية وتخطط لقتله.

وأضاف المسؤول أن المبعوث كان القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان الذي كان مع نصر الله في مخبأه عندمة استهدفته قنابل إسرائيلية وقتل معه.

وقال مسؤول إيراني كبير إن خامنئي، وهو في مكان شديد التأمين داخل إيران منذ يوم السبت، هو من أصدر الأمر بإطلاق ما يقرب من 200 صاروخ على إسرائيل أمس الثلاثاء. وأعلن الحرس الثوري في بيان أن الهجوم كان ردا على مقتل نصر الله ونيلفروشان.

 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الدولار تواصل تحليقها في أسواق العراق
  • بين رد اسرائيل وامساك خامنئي بالبندقية مؤبناً نصرالله: إما هدنة أو حرب شاملة
  • حدث أمني في الشمال.. وطائرات الاحتلال تنتشل الجنود من لبنان
  • هل حذّر خامنئي نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله؟
  • حزب الله يترقّب: الحرب طويلة
  • هل دخلت إيران الحرب؟
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • مصادر لرويترز: خامنئي حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله- عاجل
  • مصادر إيرانية: خامنئي حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله
  • مصادر لإيرانية: خامنئي حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله