أكدت وزارة العمل أنّ مديرية العمل في أسوان شكلت لجنة برئاسة مدير المديرية، لعمل زيارة ميدانية لمشروع الطاقة الشمسية بفارس 500 ميجا، أحد المشروعات العملاقة لإنتاج الكهرباء والطاقة النظيفة، لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة العاملة في المشروع وضمها لقاعدة بيانات المسجلين بالمديرية، وشمولها بمظلة الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية التي توفرها المديرية بصفة دورية للمسجلين بقواعد بياناتها، في إطار جهود المديرية لتوفير الحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية بمحافظة أسوان.

مديرية العمل

وقال فوزي صابر، مدير مديرية العمل في أسوان، إنّ جرى تنظيم الزيارة فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بتقديم كل أوجه الرعاية والحماية للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية وحصر هذه العمالة على أرض الواقع من خلال الأجهزة التابعة للمديريات.

وأفاد مدير المديرية بأنه ترأس اللجنة المشاركة بالزيارة يرافقة وفد من المديرية، من وحدة العمالة غير المنتظمة، ومفتشين، حيث بدأت عمليات الحصر والتسجيل لتلك الفئة على أرض الواقع في المشروع.

كما تقدم العمال بالشكر والتقدير لوزير العمل واللواء أشرف عطية محافظ أسوان على اهتمامهم بملف العمالة غير المنتظمة، مؤكدين أنهم على قدر المسؤولية ومستمرين فى عملهم لرفعة وطنهم وحتى تشغيل هذه المشاريع التي تعود بالنفع عليهم وعلى أبنائهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسوان محافظة اسوان العمل العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري، في مكتبه اليوم، مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فواز بن سعيد المالكي، وعدد من منسوبي الفرع.

 

أخبار قد تهمك وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير شرطة المنطقة المكلف 25 فبراير 2024 - 3:39 مساءً نيابة عن أمير الرياض.. وكيل إمارة الرياض يفتتح النسخة الثانية عشرة لمعرض البخور والعطور الدولي 27 يناير 2024 - 6:53 مساءً

 

واستمع السديري، لشرح عن أبرز إنجازات الفرع، وجهوده في خدمة المستفيدين وتأهيلهم اجتماعيًا، مطلعاً على مستهدفات فرع الوزارة بالمنطقة خلال العام الجاري، وآليات عمل الفرع الهادفة إلى تنمية المجتمع بشكل مستدام من خلال المشروعات التنموية ذات الآثر الاجتماعي والاقتصادي، منوهاً بما توليه القيادة – أيدها الله – من دعم واهتمام لقطاع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

 

حضر الاستقبال وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس سلمان بن محسن الضلعان.

مقالات مشابهة

  • مدير مركز القاهرة يسلَّم المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر استخلاصات منتدى أسوان
  • أسوان في أسبوع.. تحركات ميدانية لضمان سلامة المياه.. وتوجيهات رئيس الوزراء تعزز التنسيق بين الصحة والمحافظة للكشف عن أسباب حالات الإعياء
  • المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة
  • الحكومة تشكل لجنة عليا لتكييف المصارف العراقية مع المتطلبات المالية الدولية
  • وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة
  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • هل يحق للأجنبي الحصول على معاش؟.. «التأمينات» توضح شروط الاستحقاق
  • العمل: حملة مكثفة لترحيل العمّال «غير الشرعيين»