مشهد وداع المحتجزة الإسرائيلية غالي تارشانسك، موقف جديد لفتت الأنظار عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع إطلاق سراحها خلال عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ ظهرت خلال فيديو نشرته الفصائل الفلسطينية، وهي تضحك وتودعهم وداع حار، انتهي بكلمات شكر باللغة العربية.

وداع المحتجزة الإسرائيلية «غالي»

لحظة إطلاق سراح المحتجزة الإسرائيلية غالي تارشانسك، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى طريقة سلامها الحار وضحكها لأحد عناصر الفصائل الفلسطينية، فضلا وقت وجودها داخل سيارة الدفع الرباعي بجانب المحتجزة راز بن عامي، وهي تردد بحرارة شديدة كلمات وداع باللغة العربية، وهي: «مع السلامة». 

وفسر كثيرمن الرواد، أن طريقة وداع المحتجزة الإسرائيلية غالي، تكشف راحتها وقت احتجازها وتلقيها الاهتمام والرعاية، على عكس ما تداوله إعلام الاحتلال الإسرائيلي. 

الليلة متأكد بأنه نتنياهو بينجلط pic.twitter.com/x3eVnOMaiQ

— الداعية محمود الحسنات (@mahmoudalhsanat) November 30, 2023 من هي المحتجزة الإسرائيلية غالي؟ 

المحتجزة الإسرائيلية غالي تارشانسك، ذات الـ13 عاما، كانت ضمن المحتجزين من جانب الفصائل الفلسطينية، وكانت متواجدة بمنزلها في كيبوتس بئيري، مع والدها إيليا، الذي فر هاربا وتركها مع شقيقها، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. 

و«غالي» ابنة لوالدين مطلقين، وتعيش مع والدها أما والدتها رئوما العروسي تعيش في منزلها في الكيبوتس، ومعروف عن الفتاة المراهقة طبيعتها المرحة وحبها لإعداد الفيديوهات على منصة «تيك توك»، بجانب هواية الطهي ولعب الكرة الطائرة، فضلا عن أنها من محبي الكلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المحتجزة الإسرائيلية محتجزة إسرائيلية الفصائل الفلسطينية المحتجزة الإسرائیلیة الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى

إسرائيل – أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الخميس، إن رئيس الوزراء أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن قراره إرسال وفد لمواصلة المفاوضات بشأن الأسرى والمحتجزين في غزة.

وأضاف بيان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو أكد لبايدن مجددا خلال اتصال هاتفي، أن إسرائيل لن تنهي الحرب إلا بعد “تحقيق جميع أهدافها”، وفقا لوكالة “رويترز”.

من جانبه، قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ناقشا أحدث رد من حركة الفصائل الفلسطينية بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجَزين.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أن بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين الإسرائيليين بالتعامل مع الوسطاء الأمريكيين والقطريين والمصريين؛ في محاولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن بايدن ونتنياهو رحبا بالاجتماع المقرر عقده في 15 يوليو الجاري، بين فريقي الأمن القومي للبلدين.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن رئيس جهاز الموساد “جهاز المخابرات الإسرائيلية الخارجية” يوسي كوهين، سيقود وفد محادثات المحتجزين.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو مساء الأربعاء، أن إسرائيل تلقت رد حركة الفصائل على مقترح أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أواخر مايو الماضي، سيتضمن الإفراج عن نحو 120 رهينة محتجزين في غزة، ووقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

وذكر مسؤولون أمنيون في تل أبيب للإذاعة الإسرائيلية العامة، أن “هذا أفضل رد جرى تقديمه من حركة الفصائل حتى الآن، ويشكل أساسا للمضي قدما بالمفاوضات”.

وتتوسط مصر وقطر في جهود إنهاء الصراع، المستمر منذ قرابة تسعة أشهر، وعُقدت جولات من المحادثات في كلا البلدين. وقال مصدر فلسطيني مقرب من جهود الوساطة، لـ “رويترز”، إن حركة الفصائل أبدت مرونة بشأن بعض البنود، وسيسمح ذلك بالتوصل إلى اتفاق إطاري إذا وافقت إسرائيل”.

وتشمل الخطة الإفراج التدريجي عن الأسرى من الإسرائيليين، الذين لا يزالون محتجزين في غزة، وانسحاب القوات الإسرائيلية خلال المرحلتين الأوليين، بالإضافة إلى إطلاق سراح أسرى فلسطينيين. وستتضمن المرحلة الثالثة إعادة إعمار القطاع الذي دمرته الحرب، وإعادة رفات الأسرى الذين لقوا حتفهم.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  • الفصائل الفلسطينية تقصف مستوطنة سديروت في غلاف غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل تستهدف مقر قيادة جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية  
  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي في غزة
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم وأسقطناهم بين قتيل وجريح
  • غالانت .. نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة