أصدرت وزارة الصحة والسكان، تقريرا للرد على الشائعة المنتشرة والتى تتعلق بأقراص وحبوب الحمل، وقالت وزارة الصحة والسكان في منشور عممته، أن أقراص منع الحمل آمنة ولا تسبب الإصابة بسرطان الثدي.

ووجهت وزارة الصحة رسالة للسيدات بأنه يجب أن يتم استشارة الطبيب أولًا قبل أخذها لاختيار الوسيلة الصحيحة والمناسبة لجسم كل سيدة، يأتى ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة والبعد عن السلوكيات الخاطئة التى لها أضرار على أجهزة الجسم.

100 يوم صحة.. توفر خدمات تنظيم الأسرة

وطالبت وزارة الصحة والسكان ضرورة الاستفادة من حملة 100 يوم صحة، وقالت وزارة الصحة والسكان الحملة إنها توفر جميع خدمات تنظيم الأسرة، وتقدم كل الخدمات للمواطنين بشكل مجاني ولا يتحمل المواطن أي أعباء مالية، لافتة إلى أن جميع الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية تعمل من الساعة الثامنة إلى الساعة التاسعة مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أقراص منع الحمل أهداف التنمية التاسعة مساء التنمية المستدامة السلوكيات الخاطئة الصحة العامة الصحة والسكان الوحدات الصحية تنظيم الأسرة سرطان الثدي اقراص الحمل وزارة الصحة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

رسالة أسامة كمال للوزراء الجدد: "أعانكم الله الحمل ثقيل"

وجه الإعلامي أسامة كمال، رسالة للوزراء الجدد والراحلين عن الحكومة، قائلًا: "اللي ماشي من الحكومة عايز أقوله ألف شكر واللي مستمر بقوله كل التقدير والجدد بقوله الله يعينك"، موضحًا أن الصورة العامة للحكومة الجديدة والمحافظين باتت شبه مكتملة، مشيرًا إلى أن هناك عدد من الوزراء الذين أخلوا مكاتبهم.

رسالة للوزراء الجدد والراحلين عن الحكومة

وأشار "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المٌذاع عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أنه شاهد هؤلاء الوزراء عن قرب وأنهم يعملون لصالح البلد والدولة المصرية، وكانوا أمناء جدًا ووضعوا خطط طويلة الأمد وليست خطط لفترة عملهم فقط، موضحًا أن هذا يكشف أن هولاء الوزراء يعملون من أجل الدولة وصنعوا خطط لابد من البناء عليها، منوهة بأنه رصد عمل بعد الوزراء "بدون أنانية".

 

وأضاف : "معايير اختيار الوزراء هو كفاءتهم ورؤيتهم وطهارة اليد والأمانة"، موضحًا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يريد أن يحقق النجاحات ويترك "بصمة للتاريخ" وهو الآن أمام فرصة ثانية من أجل النجاح وغير بعض الوزراء لكي يشارك بفريق عمل مميز في المعركة الاقتصادية والسياسية ويحصل على الدعم الكامل من الرئيس عبدالفتاح السيسي وباقي أجهزة الدولة.

مرحلة صعبة للوزراء الجدد

وشدد على أن القوى السياسية والأحزاب لهما مطالب من الحكومة الجديدة، موضحًا أن الحكومة لبت جزء من توصيات ومخرجات الحوار الوطني، منوهًا بأن القادم أصعب أمام الحكومة وأمامهم نقاط مهمة للاستمرار على ما كانت تعمل عليها الحكومة الماضية، متابعًا: "لا أحسد أي وزير في الحكومة الجديدة لأن الحمل ثقيل".

مقالات مشابهة

  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • رسالة أسامة كمال للوزراء الجدد: "أعانكم الله الحمل ثقيل"
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • احذروا.. هذه الأطعمة تزيد نسب الإصابة بالسرطان
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • «الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12
  • من بدري أمان.. حملة جديدة من الصحة للكشف عن 6 أورام سرطانية في 9 محافظات
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات