الجزيرة:
2024-07-08@04:42:26 GMT

عهد التميمي حرة مجددا

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

عهد التميمي حرة مجددا

أفرجت إسرائيل في ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس عن الناشطة الفلسطينية عهد التميمي من بين 30 أسيرا أطلقت سراحهم بالدفعة السادسة، في إطار الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، وذلك بعد اعتقالها مرة أخرى في 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أثناء دهم جيش الاحتلال لمدن الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول فلسطيني، إنه أُطلق سراحها بعد أن كانت محتجزة في سجن الدامون بالقرب من مدينة حيفا.

واعتقلت قوات الاحتلال التميمي (22 عاما) بتهمة "التحريض على العنف"، بينما نفت والدتها هذا الادعاء، وقالت، إنه يستند إلى منشور مزيف على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعدّ عهد واحدة من المئات الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال بإطار حملة الاعتقال التي تشنها بالضفة الغربية، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

بعد الإفراج عنها ضمن صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل.. الأسيرة المحررة عهد التميمي تتحدث عن ظروف اعتقالها وتهديد الاحتلال بقتل والدها المعتقل في السجون الإسرائيلية#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/r266FUJcQk

— قناة الجزيرة (@AJArabic) November 30, 2023

وذكرت مسؤولة الإعلام في نادي الأسير -الثلاثاء الماضي- أن إسرائيل اعتقلت 56 سيدة وفتاة بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضمن حملة اعتقالات شملت حوالي 3260 فلسطينيا.

يشار إلى أن عهد التميمي اشتهرت في 2017، حين كان عمرها 16 عاما، بصفعها جنديا إسرائيليا دهم قريتها النبي صالح غربي رام الله، معلنة احتجاجها على مصادرة الاحتلال لأراض في المنطقة لبناء مستوطنات.

وحكم حينها على عهد بالسجن 8 أشهر بعد أن اعتقلها جنود إسرائيليون من منزلها ليلا، أثناء مظاهرات في 19 ديسمبر/كانون الأول 2017.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: عهد التمیمی

إقرأ أيضاً:

التخطيط النيابية:نسبة إنجاز بعض الوزارات متدني

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 1:24 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية ليلى مهدي التميمي ، اليوم الأحد ، آخر تفاصيل تقييم البرنامج الحكومي.وقالت التميمي في حديث صحفي ، ان ” تقرير التقييم سيقدم الى البرلمان خلال الفصل التشريعي المقبل، مشيرة الى تضمنه جملة من التوصيات أهمها اعتماد الأوزان النسبية فيما يخص مؤسسات الدولة”. وأضافت أن ” اعتماد المشاريع الاستراتيجية في التقييم اولوية لمعرفة نسب الانجاز المتقدمة لبعض الوزارات والمحافظات ، مشيرة إلى أن هناك بعض الوزارات كانت نسبة الانجاز فيها متدنية “.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: خفض ميزانيات الوزارات بنسبة 1% باستثناء الدفاع
  • رفض طلب نتنياهو تأجيل تقديم شهادته على قضايا فساد
  • التخطيط النيابية:نسبة إنجاز بعض الوزارات متدني
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • حماس تلقي الكرة في ملعب نتنياهو مجددا.. وحديث عن عقبة أخيرة
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • تونس تعلن عن قبول المرشحين للرئاسة اعتبارا من 29 يوليو الحالي