(عدن الغد)خاص:

أصدر الائتلاف الوطني الجنوبي، اليوم، بيانا بمناسبة العيد الوطني الـ 56 للاستقلال 30 من نوفمبر 1967م، والذي صادفت اليوم الخميس هذه المناسبة.

وقال الائتلاف الوطني الجنوب في بيانه: يطيب لنا في الائتلاف الوطني الجنوبي أن نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى كافة أبناء شعبنا في الداخل والخارج وإلى القيادة السياسية وكل القوى الوطنية بهذه المناسبة الخالدة.

لقد توج شعبنا في جنوب الوطن في 30 نوفمبر من عام 1967 نضالات أبنائه الأبطال وكفاحهم المتواصل بتحقيق النصر الناجز المتمثل برحيل آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن وبذلك يكون قد حقق اهم أهداف الثورة المباركة 14 اكتوبر و26 سبتمبر.

ولم تضعف عزيمة الأبطال وظلوا يغذون السير رافعين على عواتقهم تحرير شعبهم من ربقة الاستعمار، ومنذ إشعال شرارة ثورة 14 أكتوبر المجيد من جبال ردفان والنضال لم يتوقف، بل توسعت رقعة النضال لتشمل كل فئات الشعب الذين سطروا بتضحياتهم أنصع صفحة في تاريخ الوطن وخلدوا هذه الذكرى عيدا يحتفل بها الشعب جيلا بعد جيل.

ولا يزال شعبنا ماضياً في هذا المسار الوطني وهو يواجه ارتدادات مشروع الاستبداد الذي يمثل قرين الاستعمار، وما زالت البطولات والتضحيات تتدفق على سبيل استعادة الدولة، متمثلين ارادة ثوار 14 أكتوبر و26 سبتمبر، وابطال الاستقلال المجيد، ومستلهمين منهم المبادئ التي تشربوها وقدموا في سبيلها الغالي والنفيس.

وفي هذه المناسبة العظيمة نقف في الائتلاف الوطني الجنوبي بإجلال واحترام لتضحيات الأبطال الذي رووا بدمائهم الزكية نبتة الكرامة والحرية، كما نحيي أيضا كل من سار على دربهم وكل المرابطين اليوم في الثغور والجبهات على امتداد الوطن الكبير، ونجدد الدعوة لكل القوى الوطنية إلى السير على درب الثوار والأحرار الأوائل برص الصفوف وتلاحمها والانتصار للإرادة الشعبية بدحر الانقلاب والشروع في بناء الدولة الاتحادية، التي تضمن لشعبنا مستقبلاً آمناً ومزدهراً.

كما لا يفوتنا في الائتلاف التأكيد في هذه المناسبة الوطنية على موقفنا الثابت الداعم للسلام الذي يضمن للشعب كرامته ويعيد له حقوقه التي عمدها الأبطال من جيل الرواد بالدم على امتداد الثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي 30 / نوفمبر / 2023م.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الائتلاف الوطنی الجنوبی هذه المناسبة

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ الجلسة العامة للمجلس اليوم بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو.

وجاء نص الكلمة كما يلي «السيدات والسادة.. أعضاء المجلس الموقر: لا زلنا نحتفل بذكرى غالية علينا جميعاً، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، التي انتفضت فيها جموع الشعب ضد جماعات الشر التي أرادت اختطاف الوطن وطمس هويته، فخرجت الملايين من النساء والشيوخ والشباب متمسكين بالأمل ومستظلين بأعلام الوطن، رافضين للاستبداد والهيمنة، مدافعين عن المبادئ والقيم المصرية الأصيلة، فانحاز الجيش لشعبه واستجاب لإرادته، فحمى الله بهذا مصر من الفتن، لتبدأ مصر عهداً جديداً من التنمية والازدهار».

أضاف رئيس الشيوخ «ورغم مرور 11 عاماً على هذه الثورة المجيدة، فلاتزال أحداثها حية نابضة في قلوب المصريين، تذكرنا بشجاعة وبسالة الشعب المصري الذي استطاع أن يسطر ملحمة وطنية من الاصطفاف الوطني والصمود الأسطوري، سجلها التاريخ الحديث بحروف من نور، لتبقى على مر الزمان شاهدة على أن انتماء المصريين لوطنهم ورفضهم لمحاولات الهيمنة والاستبداد يعلو على أية مصالح ضيقة لجماعات الظلام التي اعتقدت أن إرهابهم الأسود، سينال من إرادة أمة سطرت أمجادها عبر الزمان، وألهمت الإنسانية معنى البطولة والفداء من أجل الوطن».

وتابع «السيدات والسادة أعضاء المجلس الموقر: لقد رسمت جموع الشعب المصري في ثورة الثلاثين من يونيو مساراً جديداً للعمل الوطني، يرتكز على دعائم قوية تتمثل في اللٌحْمَةُ الوطنية والاصطفاف الشعبي، خلف قائد البلاد، من أجل صون الوطن والحفاظ عليه، لتنطلق مصر إلى مرحلة البناء والتنمية، وتوفر لأبنائها فرص العيش الكريم وتضمن لهم ولأبنائهم ما يطمحون إليه من مستقبل آمن ومستقر».

وقال: خلال الأعوام الماضية، استطاعت مصر بعون الله، ثم بصمود الشعب وتكاتفه، ووقوفه خلف قيادته، وبفضل بسالة وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة، وتعاون جميع مؤسسات الدولة، أن تصون مقدرات الوطن وتحميه مما كان يحاك ضده من مؤامرات ومخططات لإسقاط الدولة وإدخالها في نفق مظلم من الفوضى والتمزق والصراع.

واختتم بقوله «السيدات والسادة أعضاء المجلس الموقر: لم ولن تتوقف قوى الشر المعادية لمصر عن محاولات إنفاذ مخططاتها، الرامية إلى إضعاف هذا الوطن وتفتيته، لذا وجب علينا جميعا أن نكون دائماً واعين لذلك، مستمسكين بوحدتنا، مستجمعين قوتنا، خلف قيادتنا، من أجل مزيد من الاستقرار والتقدم والازدهار لهذا الوطن.. حفظ الله مصر ووفق قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي لما فيه خير وعزة للوطن والمواطنين»

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي

لمناقشة الذكاء الاصطناعي.. بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

مقالات مشابهة

  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا حول أوامر الإخلاء في خانيونس
  • "النجوم" يصدر بياناً رسمياً بعد قرار اتحاد الكرة بشأن بيراميدز
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية