موقع 24:
2024-09-30@15:58:20 GMT

أكاديميون: شهداء الإمارات قدوة في الشجاعة والتضحية

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

أكاديميون: شهداء الإمارات قدوة في الشجاعة والتضحية

في يوم الشهيد تتلخص قيم البطولة والإقدام والشجاعة، ومعاني الوفاء والولاء للوطن.

وبهذه المناسبة أكد البروفيسور في الصحة والسلامة البيئية دكتور حاتم أبوشمالة، أن يوم الشهيد يذكرنا كل عام بأن الشجاعة والتضحية تنير الطريق للحفاظ على عزة وكرامة الوطن ووحدته، و هو يوم تكريم للأبطال الذين قدموا كل ما لديهم  من أجل ازدهار الدولة وأمنها.


وقال نائب مدير جامعة أبوظبي الدكتور حمد العضابي: "نحتفي اليوم بالتضحيات الجليلة للشهداء الذين لعبوا دوراً محورياً في حماية الوطن وأمنه، وإنّه يوم يُعبر فيه الشعب الإماراتي و المقيمون على أرضها عن عميق تقديرهم واعترافهم بتلك التضحيات العظيمة التي تمثل أسمى معاني البطولة والفداء".
وأشار أستاذ الهندسة المدنية الدكتور عبدالكريم الزعبي إلى أن يوم الشهيد يمثل رسالة فخر واعتزاز وتضحية، من رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وضحوا بالنفيس لأجل وطنهم.
ومن جهتها عبّرت الدكتورة ساره الهاشمي عن فخرها بشهداء الإمارات، قائلة: "نقول لشهدائنا أنتم فخر الوطن، بذلتم أرواحكم وأنفسكم بكل فخر واعتزاز في سبيله، فهذا تراب وطنكم الغالي يشهد على عطائكم السامي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات يوم الشهيد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: الشهداء خالدون في ضمائرنا وحاضرون في قلوبنا

دبي: «الخليج»

قدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، أمس السبت، واجب العزاء في شهداء الوطن، أحمد محمد راشد الشحي، ونهيان عبدالله أحمد المرزوقي، وناصر محمد يوسف البلوشي، وعبدالعزيز سعيد سبت الطنيجي، من منتسبي القوات المسلحة الذين تعرضوا لحادث أثناء أدائهم الواجب في الدولة، وذلك خلال زيارة سموه مجالس العزاء في الفجيرة وأبوظبي وعجمان.

وأعرب سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى أسر الشهداء الأبرار، داعياً الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم وأهلهم الصبر والسلوان.

الصورة

وأكّد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن شهداء الوطن الأبرار مصدر فخر واعتزاز، وستبقى تضحياتهم أوسمة شرف وقدوة لأجيال الحاضر والمستقبل في التفاني في خدمة وحب الوطن.

الصورة

وثمّن سموه بطولات وتضحيات أبناء الإمارات في كل ميادين الشرف والعزة والبطولة، مؤكداً أن شهداء الوطن سيظلون خالدين في ضمائرنا، حاضرين في قلوبنا، نستلهم منهم كل معاني التضحية والإخلاص والبطولة.

الصورة

كما قدم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واجب العزاء في شهداء الوطن الأبرار، وذلك خلال زيارة سموه مجالس العزاء.

الصورة

وأعرب سموه لأسر وذوي الشهداء عن خالص تعازيه وصادق مواساته، داعياً الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان.

الصورة

رافق سموه خلال تقديمه واجب العزاء نجلاه الشيخ زايد بن سيف بن زايد آل نهيان، والشيخ خليفة بن سيف بن زايد آل نهيان. (وام)

الصورة الصورة الصورة الصورة

مقالات مشابهة

  • أكاديميون: "اليوم الإماراتي للتعليم" يعكس اهتمام القيادة العميق بأهمية التعليم
  • قاليباف: الشهيد نصر الله سيكون قدوة لجيل المستقبل من المجاهدين
  • السيستاني يبكي على نصر الله ولم يبكي على شهداء العراق الذين قتلتهم إيران
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • حمدان بن محمد: الشهداء خالدون في ضمائرنا وحاضرون في قلوبنا
  • حمدان بن محمد: تضحيات شهداء الوطن أوسمة شرف لأجيال الحاضر والمستقبل
  • حمدان بن محمد يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • بن حبتور: استشهاد نصر الله عنوان فخر واعتزاز كل أحرار الأمة
  • سيف بن زايد يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • الإمارات.. قائد الحرس الوطني يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن