أجريت مناورات الإغاثة والإنقاذ البحري المشتركة بين إيران وسلطنة عمان بحضور الغواصين المقاتلين وقوات الطيران والبحرية الإيرانية والعمانية في شمال المحيط الهندي ومضيق هرمز.

وأعلنت العلاقات العامة للقوات البحرية التابعة للجيش الإيراني عن إجراء مناورات الإغاثة والإنقاذ البحري المشتركة بين إيران وسلطنة عمان بهدف تعزيز الاستعداد القتالي وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين بشأن الأمن البحري بمشاركة الغواصين المقاتلين وقوات الطيران والبحرية التابعة للجيش الإيراني والحرس الثوري الإيراني والقوات البحرية العمانية في مياه المحيط الهندي ومضيق هرمز.

وشاركت في هذه المناورات التي استمرت ليوم واحد، المروحيات العسكرية للبلدين بالتزامن مع عمليات مراقبة السفن العسكرية والتجارية بواسطة المسيرات الإيرانية وطائرات الاستطلاع التابعة للقوات الجوية للجيش الايراني بحضور رؤساء لجنة الصداقة العسكرية المشتركة للبلدين. كما كانت كل من المدمرتين "دنا" و"سهند" حاضرة في هذه المناورات إلى جانب الوحدات القتالية السطحية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الحرس الثوري الإيراني طهران مضيق هرمز

إقرأ أيضاً:

رسميا.. جيش الاحتلال يعترف بنجاح الهجوم الإيراني بإصابة قواعده العسكرية

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بنجاح إصابة قواعد عسكرية جراء هجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، لكن لا توجد أي أضرار في بنيتها التحتية، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن رئيس هيئة الأركان هرتسى هاليفى، يجري مشاورات أمنية مع رئيسي الموساد والشاباك في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب.

يذكر أن، الحرس الثوري الإيراني أطلق، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، عشرات الصواريخ على قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواجدة بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ضربة عسكرية كانت متوقعة منذ اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني.

ودوت صافرات الإنذار في عدة مدن إسرائيلية مختلفة، جراء إطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي من إيران، وهرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ المتواجدة تحت الأرض للاحتماء من رشقات الصواريخ الإيرانية، وبناءً عليه أغلق المجال الجوي في مطار بن جوريون لحين إشعار آخر.

وبالتزامن مع إطلاق تلك الرشقات الإيرانية على عدة مدن إسرائيلية، قام شخصان بالتسلل حتى وصل إلى مدينة «يافا» وقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 17 شخص آخرين، وذلك كرد على كافة الهجمات والانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتسمرة تجاه المدنيين العزل في فلسطين ولبنان.

اقرأ أيضاًأسوشيتيد برس: تصاعد الصراع بين إيران وإسرائيل يهدد بدفع الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية

الاتحاد الأوروبي يدعو لضبط النفس بين إسرائيل وإيران وخفض التصعيد بالمنطقة

إسرائيل تعلن تضرر 100 منزل في تل أبيب جراء القصف الصاروخي الإيراني

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • تقدم للجيش السوداني والقوة المشتركة في دارفور
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • رسميا.. جيش الاحتلال يعترف بنجاح الهجوم الإيراني بإصابة قواعده العسكرية
  • إسرائيل تعترف لأول مرة: الهجوم الإيراني أصاب قواعدنا العسكرية
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي