زيلينسكي يشك في انضمام أوكرانيا إلى الناتو
تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT
أعرب رأس النظام في كييف فلاديمير زيلينسكي، عن شكوكه في أن أوكرانيا ستصبح عضوا في حلف شمال الأطلسي.
وفي لقاء مع الطلاب خلال زيارة إلى نيكولاييف، رد زيلينسكي على سؤال حول آفاق أخرى لتعزيز الأمن القومي، وأشار إلى أن هذه القضية ستكون ذات أولوية.
إقرأ المزيد ستولتنبرغ يحذر من انتصار روسيا في أوكرانيا لأنه "سينسف مكانة واشنطن في العالم"ولكن زيلينسكي في ذات الوقت، قال إنه لا يعرف ما إذا كانت بلاده ستنضم إلى الناتو.
وأضاف: "نحن لا نعرف بالضبط كيف سيكون الأمر لن يخبركم أحد على وجه اليقين هل فعلا سنتمكن من الأنضمام إلى الناتو أو لا. نحن نريد ذلك، ولكن...".
وفي الوقت نفسه، كرر زيلينسكي مرة أخرى أن كييف تتجه نحو تطبيق معايير الناتو، ويجب أن تفعل كل شيء لضمان "أن يكون الأمن القومي على أعلى مستوى".
في 29 نوفمبر، قال وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، الذي شارك في اجتماع استمر يومين مع زملائه من حلف شمال الأطلسي في بروكسل، إن دول الناتو متفقة على عدم قبول أوكرانيا في هذه المنظمة في عام 2024.
ووفقا له، لا يزال هناك إجماع بين الحلفاء على أن انضمام أوكرانيا إلى الحلف في الظروف الحالية يبدو غير وارد، لأنه قد يؤدي إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة.
وفي سبتمبر 2022، قدمت أوكرانيا طلبا للانضمام إلى الناتو بشكل عاجل، وفي قمة الحلف في فيلنيوس في يوليو من هذا العام، تلقت تأكيدات بأنه سيتم قبول طلبها عند استيفاء الشروط اللازمة، لكن لم يتم ذكر أي مواعيد محددة.
المصدر: تاس
المصدر: RT Arabic
كلمات دلالية: حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي كييف إلى الناتو
إقرأ أيضاً:
الحكمة من ترتيب الأنبياء في السماوات برحلة الإسراء والمعراج
قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، إن ابن المنير قال: “إنما كان الإسراء ليلا لأنه وقت الخلوة والاختصاص عرفا، ولأن وقت الصلاة التي كانت مفروضة عليه في قوله تعالى : {قُمِ اللَّيْلَ}”.
وأضاف جمعة، فى منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه ليكون أبلغ للمؤمن في الايمان بالغيب وفتنة للكافر ولأن الليل محل الاجتماع بالأحباب.
وقال ابن دحية: “ولإبطال قول الفلاسفة إن الظلمة من شأنها الاهانة والشر، وكيف يقولون ذلك مع أن الله تعالى أكرم أقواما في الليل بأنواع الكرامات كقوله في قصة إبراهيم {فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ } .وفي لوط : { فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِنَ اللَّيْلِ}”.
وفي موسى: {وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلَاثِينَ لَيْلَةً}، وناجاه ليلا وأمره بإخراج قومه ليلا في قوله: {فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلًا}، واستجاب دعاء يعقوب فيه وهو المراد في قوله: {سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي}.
- وقال ابن أبي حمزة: الحكمة في كون آدم في -السماء- الأولى أنه أول الأنبياء وأول الآباء وهو أصل فكان أولا في الآباء؛ ولأجل تأنيس النبوة بالأبوة.
وعيسى في الثانية لأنه أقرب الأنبياء عهدا من محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ويليه يوسف لأن أمة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم يدخلون الجنة على صورته.
وإدريس قيل: لأنه أول من قاتل للدين فلعل المناسبة فيها الإذن للنبي عليه الصلاة والسلام بالمقاتلة ورفعه بالمعراج لقوله تعالى : {وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا} .والرابعة من السبع وسط معتدل.
وهارون لقربه من أخيه موسى؛ وموسى أرفع منه لفضل كلام الله.
وإبراهيم لأنه الأب الأخير فناسب أن يتجدد للنبي بلقياه أنس لتوجهه بعده إلى عالم آخر، وأيضا فمنزلة الخليل تقتضي أن تكون أرفع المنازل ومنزلة الحبيب أرفع، فلذلك ارتفع عنه إلى قاب قوسين أو أدنى.