ارتفعت حصيلة حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضد الفلسطينيين فيمحافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة منذ الساعات الأولى من اليوم، إلى 41 فلسطينيا بينهم 3 من الأسرى المحررين.

الاعتقالات في صفوف الأسرى المحررين مستمرة

واليوم، اعتقلت قوات الاحتلال، 3 فلسطينيين بين الأسيرين المحررين، فازع صدقي صوافطة، وأشرف مصطفى دراغمة، والمسؤول المحلي أحمد  فخري أبو محسن  من مدينة طوباس بعد مداهمة منازلهم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية«وفا».

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 فلسطينيين، وخربت ممتلكات خاصة ومرافق عامة، عقب اقتحامها مدينة طولكرم ومخيمها شمال غرب الضفة الغربية المحتلة.

 وواصل المستوطنون،انتهاكاتهم في الضفة الغربية المحتلة، واقتلعوا 10 أشجار زيتون مثمرة، ومنعوا قاطفي الزيتون من التوجه إلى أراضيهم التي تقدر بأكثر من 1500 دونم. شمال وغرب بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

 بدوره، زعم  موقع «واينت» الإسرائيلي،مقتل عميد المحكمة الحاخامية في أسدود الحاخام إليمالك فاسرمان «72 عاما» خلال الهجوم الذي وقع في مدينة القدس المحتلة، من بين 3 آخرين، كما زعمت إصابة11 شخصا من بينهم 4 في حالة خطيرة.

وفجر اليوم، استشهد، شاب فلسطيني يدعى فادي مؤيد بدران «21 عاما»  وأصيب 6 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات أمام «سجن عوفر» العسكري، في بلدة بيتونيا غربي رام الله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت الأحياء القريبة من «سجن عوفر» العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا غرب رام الله باضلفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

وصباح اليوم، أعلنت قطر، تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يوما إضافيا واحدا. ودخلت الهدنة الإنسانية في القطاع حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة الماضية، ولمدة 4 أيام، وجرى تمديدها ليومين إضافيين.

وفجر اليوم، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن 30 معتقلا، بينهم 15 إمرأة و15 طفلا، عند «سجن عوفر» العسكري المقام على أراضي الفلسطينيين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن «معتقل المسكوبية» في القدس المحتلة، ضمن الدفعة السادسة من صفقة التبادل بين حكومة الاحتلال والفصائل الفلسطينية.

الرئيس الصيني: يجب استئناف مفاوضات السلام في أسرع وقت ممكن

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج،قال في وقت سابق، إنه يجب تطبيق حق الشعب الفلسطيني في الحياة وإقامة دولته في أسرع وقت ممكن،  مضيفا في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إن يجب استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين في أسرع وقت ممكن، وفقا لما ذكره «تلفزيون الصين المركزي». 

من جانبها، نشرت وزارة الخارجية الصينية، وثيقة تحدد موقف «بكين»، بشأن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مكونة من 5 نقاط بينها الوقف الفوري للأعمال القتالية، وحماية المدنيين، والعودة إلى حل دولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ضمن حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره، شدد مؤسس «سبيس إكس»،الرئيس التنفيذي لشركة«تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، مالك«تويتر»، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على أن رحلته إلى إسرائيل لم تكن جولة اعتذار، وقال في تصريح لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية حول المنشور عبر موقع إكس«تويتر سابقا»،والذي كتب فيه أحدهم أن اليهود يشجعون الكراهية الجد لية ضد البيض، ورد ماسك عليه قائلا إنه الحقيقة الفعلية، إنه ليس لديه مشكلة في أن يكون مكروها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي الهدنة الإنسانية قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية غزة إيلون ماسك الرئيس الصيني قوات الاحتلال الإسرائیلی الغربیة المحتلة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

"الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /السبت/، إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، ومحيط المسجد الأقصى المبارك، ومنعت عشرات الفلسطينيين من دخوله. 
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال منعت عددًا من الفلسطينيين من أراضي الـ48، من الدخول إلى المسجد الأقصى. 
ومنعت قوات الاحتلال كذلك عشرات الأطفال من الدخول إلى المسجد الأقصى ضمن فعاليات أحد المُخيمات الصيفية في القدس. 
وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على المسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023، إذ تتمركز طوال الوقت عند أبواب الأقصى، وتنصب السواتر الحديدية وتوقف الوافدين وتحاول عرقلة دخولهم إلى المسجد في كثير من الأوقات. 
وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال، اعتقلت منذ أمس 15 شخصًا من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون. 
وأوضح النادي، في بيان صحفي، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات قلقيلية، والخليل، ورام الله، وأريحا، والقدس، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل. 
وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023، إلى أكثر من (9535)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن. 
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية