استعدادات واسعة من جانب أبناء الجالية المصرية في الخارج قبل ساعات من انطلاق عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، الجمعة 1 ديسمبر وعلى مدار ثلاثة أيام متواصلة، وذلك بعد بدء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية. 

على مدار الأيام الماضية، انخرط صهيب عمرو، أحد أبناء الجالية المصرية في العاصمة البريطانية لندن، في إطلاق حملات دعائية إلكترونية عبر صفحته الشخصية وصفحات الجالية على مواقع التواصل الاجتماعي، لحشد الجاليات المصرية هناك للتصويت، «بقالنا أكتر من أسبوع مستمرين في الدعاية الإلكترونية، بنعرف الناس أماكن لجانهم وطريقة التصويت عشان نسهل عليهم عملية التصويت»، يقول في بداية حديثه لـ«الوطن».

بانرات دعاية للحشد

«صممت بانرات مخصوص عشان نستخدمها لحشد المصريين وتشجيعهم ينزلوا يصوتوا»، يستكمل الشاب المصري الثلاثيني الذي يعمل في مجال الهندسة في لندن منذ نحو عشرين عاما، استعداداته لانطلاق عملية التصويت بانتخابات الرئاسة المصرية 2024 للمصريين في الخارج، رفقة أصدقائه من أبناء الجالية المصرية في لندن.

مواصلات لنقل كبار السن إلى السفارة

ليست الدعاية الإلكترونية وطباعة البانرات الدعائية فقط التي استعد بها «صهيب» للانتخابات الرئاسية، بل استعد لتوفير أتوبيسات مجانية بالتنسيق مع أبناء الجالية المصرية في لندن، لنقل المصريين الساكنين في أماكن بعيدة إلى لجان التصويت، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب قوله.

أيضا يتم توفير تذاكر أتوبيسات مجانية للمصريين القادمين من مدن بعيدة عن مقر السفارة المصرية في بريطانيا، لتسهيل عملية التصويت الانتخابي عليهم، «بنحاول نسهل التصويت عليهم عشان لازم كل الناس تنزل تشارك وتقول رأيها»، معتبرا ما يقوم به واجبًا وطنيا عليه تجاه وطنه الأم، حسب تعبيره.

في العاشرة من مساء اليوم الخميس، تبدأ عملية التصويت في دولة نيوزيلندا، لتصبح أول دولة تبدأ عملية التصويت للمصريين بالخارج للانتخابات الرئاسية وذلك حسب التوقيت المحلي للدولة، 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصريين في الخارج أبناء الجالیة المصریة فی عملیة التصویت فی لندن

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة

احتفلت السفارة المصرية في المنامه مع ضيوفها في مملكة البحرين والجالية المصرية في البحرين بذكرى ثورة 23 يوليو، التي تعتبر واحدة من أهم الأحداث في تاريخ مصر الحديث.

السفارة المصرية فى استقبال بعثة الزمالك فى كوماسي سفارة مصر في كازاخستان توفد بعثة قنصلية للاطمئنان على الطلاب المصريين

أقيمت الفعالية في أكبر الفنادق الكبرى بالمنطقة الدبلوماسية بمملكة البحرين، حيث حضر العديد من أفراد الجالية المصرية المقيمين في البحرين بالإضافة إلى شخصيات بحرينية بارزة.

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين المصري والبحريني، تلاها كلمة لمعالي السفيرة ريهام خليل التي  رحبت بالحضور وأشادت بالعلاقات القوية بين مصر والبحرين ثم تم عرض فيلم عن ثورة 23 يوليو وأهميتها في تاريخ مصر وكيف أسهمت في تحقيق الاستقلال الوطني والتنمية.

كما تخلل الحفل فقرات فنية تضمنت أغاني وموسيقى وطنية أدتها الفرقة الموسيقية .

أعرب الحضور عن سعادتهم بهذا الاحتفال الذي يعزز الروابط بين أبناء الجالية المصرية ويعزز شعورهم بالانتماء إلى وطنهم الأم، واختتمت الفعالية بشكر  جميع الشخصيات البارزة في الجالية المصرية والبحرينية تقديرًا لمساهماتهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

كان الحفل فرصة لتبادل الموده والأحاديث بين أفراد الجالية المصرية، وتأكيدًا على أهمية المحافظة على تراثهم وثقافتهم في بلاد الغربة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ بلاد الأوطان وأن يعم السلام والأمان في كل مكان.

 

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران: الإعلان عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة
  • مصدر إيراني: توقعات بفوز مسعود بزشكيان في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة
  •  الداخلية الإيرانية: مسعود بزشكيان يتقدم في النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • هل أصبح مصير ترشح بايدن لانتخابات الرئاسة بيد زوجته؟
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة