زنقة 20 ا الرباط

تتجه المكاتب النقابية لمدرسة محمد السادس للتكوين في مهن البناء والاشغال العمومية والمعهد المتخصص للتكنلوجيا التطبيقية 1 والمعهد المتخصص للتكنلوجيا التطبيقية 2 بسطات، التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل خوض إضراب واعتصام أمام المقر الإجتماعي للمكتب بالدار البيضاء يومي 4 و 8 دجنبر 2023، احتجاجا على الأوضاع المزرية التي يعيشها مستخدمي القطاع.

ووجه المكتب النقابي للجامعة الوطنية للتكوين المهني لمستخدمي للوحدات المتنقلة في بلاغ له جملة من الانتقادات اللاذغة لإدارة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل الذي تقوده المديرة العامة لبنى أطريشا جراء التعامل الذي تنتجه مع فئة مستخدمي الوحدات المتنقلة، مقابل التضحيات الجسام التي تبذلها لصالح القطاع وأبناء الوطن.

ويأتي الإضراب عن العمل، حسب البلاغ بسبب “غياب التجاوب الفعلي مع مختلف مطالب الشغيلة سواء العامة أو الفئوية منها”.

وطالب البلاغ بـ”الزيادة العامة في الأجور واعتماد 6.5 كمؤشر استدلالي ومراجعة باقي المنح، وتعديل بعض بنود القانون الأساسي التي تجاوزها الزمن، و تخفيض وتوحيد ساعات العمل، والرفع من منحة عيد الأضحى (3000 درهم) والدعم المدرسي 2000 درهم ومنحة نهاية الخدمة (50000 درهم)”.

وأعلن المكتب النقابي في بلاغ له، تنفيذ اعتصام ابتداء من يوم الاثنين 4 دحنبر إلى يوم الجمعة 8 دجنبر 2023 أمام الإدارة العامة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى»

علق النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، مؤكدًا أن استشهاد نصر الله على يد الصهاينه سيفتح الباب واسعا أمام تطورات خطيرو.

وكتب بكري، تدوينة عبر حسابه الرسمي، على منصة «إكس»، قائلًا: «استشهاد السيد حسن نصرالله علي يد الصهاينة سيفتح الباب واسعا أمام تطورات خطيرة، النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى».

وأضاف عضو مجلس النواب: «لبنان لن يكون البلد الأخير.. تذكروا مقولة النتن عن الشرق الأوسط الجديد، هو يعني جيدا أن إسرائيل ستسعى إلى توسيع الحرب بهدف تحقيق انتصارات وتغيير الخرائط.. فماذا نحن فاعلون؟!».

وأعلن حزب الله اللبناني، بشكل رسمي، اغتيال زعيم الحزب حسن نصر الله، وذلك بعد استهداف الطيران الإسرائيلي لمقر القيادة المركزية في الضاحية الجنوبية ببيروت، مساء أمس الجمعة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • إدانة مستخدمي لاراديما متهمين باختلاس اكثر من 158 مليون سنتيم والحكم عليهما بإرجاعها
  • وزارة العمل تنظم لقاء شبابي بأسيوط حول "الإرشاد المهني"
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • إعادة افتتاح بوابة المنطقة الخضراء: هل تعكس استقرارًا أم توترًا مستمرًا في بغداد؟
  • مصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى»
  • "العمل" في 7 أيام.. جبران يستعرض ملفات الوزارة أمام مدبولي.. وتعاون مع "التعليم" في "التدريب المهني"
  • يربط الشباب بالسوق العالمي.. وزير العمل يُتابع إعداد دليل التصنيف المهني المصري