بوابة الوفد:
2024-09-23@03:23:41 GMT

استكمال حصر العمالة غير المنتظمة بمشروعات أسوان

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

شكلت مديرية العمل بمحافظة أسوان لجنة برئاسة مدير المديرية، لعمل زيارة ميدانية لمشروع الطاقة الشمسية بفارس 500 ميجا، أحد المشروعات العملاقة لإنتاج الكهرباء والطاقة النظيفة، وذلك لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة العاملة في المشروع وضمها لقاعدة بيانات المسجلين بالمديرية وشمولها بمظلة الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية التي توفرها المديرية بصفة دورية للمسجلين بقواعد بياناتها، وذلك في إطار جهود المديرية لتوفير الحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية بمحافظة أسوان.

وأوضح فوزى صابر مدير مديرية العمل باسوان، أنه جرى تنظيم الزيارة فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بتقديم كافة أوجه الرعاية والحماية للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية، وحصر هذه العمالة على أرض الواقع من خلال الأجهزة التابعة للمديريات.

وأفاد مدير المديرية، بأنه ترأس اللجنة المشاركة بالزيارة يرافقة وفد من المديرية،من وحدة العمالة غير المنتظمة، ومفتشين، حيث بدأت عمليات الحصر والتسجيل لتلك الفئة على أرض الواقع في المشروع، كما تقدم العمال بالشكر والتقدير لوزير العمل واللواء اشرف عطية محافظ اسوان على اهتمامهم بملف العمالة غير المنتظمة ومؤكدين أنهم على قدر المسؤولية ومستمرين فى عملهم لرفعة وطنهم وحتى تشغيل هذه المشاريع التى تعود بالنفع عليهم وعلى أبنائهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل العمالة غير المنتظمة مشروعات أسوان مشروع الطاقة الشمسية العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

خبير مالي يتوقع استكمال البورصة لموجة صعودها خلال تعاملات الأسبوع

تتوقع هالة مسعود خبير أسواق المال أن تشهد تعاملات الأسبوع الجاري استمرارا لموجة الصعود بدعم الاخبار الإيجابية حول الاستثمارات السياحية العربية في السوق المحلي بمشروع رأس بناس.

كما تتوقع أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي إيجي أكس 30 مستوي 31200 نقطة خلال الأسبوع، على أن يكون منطقة 31000 نقطة منطقة مقاومة، ومتوقع أن تكون منطقة الدعم عند مستوى 30600 نقطة.

كانت مؤشرات البورصة الرئيسية والفرعية  خلال الجلسات القليلة الماضية قد نجحت في التحول إلى الاتجاه الصاعد، عقب إعلان الفيدرالي الأمريكي عن خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة، وسط حالة ارتياح للمستثمرين والمؤسسات المالية.

كما دعم هذا الأداء النشط للبورصة على مدار الجلسات الأعلان عن ضخ استثمارات سعودية سياحية بالسوق المحلي، في مشروع منطقة رأس بناس على البحر الأحمر، مما انعكس بالإيجاب على حالة المستثمرين والسوق.

شهدت عدد من الأسهم القيادية في بعض القطاعات ارتفاعات ملموسة، نتيجة لقوة المراكز المالية لهذه الشركات، مما انعكس إيجابيا على هذه الأسهم.

كماأتسمت أيضا متوسطات السيولة بالتماسك، حيث بلغ متوسط قيم التداول في الجلسة الواحدة نحو 3 مليار جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ شبوة ومدير عام الشرطة يزوران مديرية بيحان ويتفقدان شرطة المديرية
  • وزير العمل يوجه بصرف تعويضات للمصابين وضحايا انقلاب سيارة بالمنيا
  • 20 ألف جنيه.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • وزير العمل يوجه بسرعة صرف 20 ألف جنيه لكل مصاب في حادث المنيا
  • كيف نظم قانون العمل ضوابط إصدار تراخيص شركات تنظيم العمالة المصرية بالخارج والداخل؟
  • خبير مالي يتوقع استكمال البورصة لموجة صعودها خلال تعاملات الأسبوع
  • اليوم.. استكمال محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها
  • مدير مركز القاهرة يسلَّم المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر استخلاصات منتدى أسوان
  • المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لبناء الإنسان بالمشروعات والمبادرات