أعلنت النائبة آيات الحداد عضو مجلس النواب، تقدمها باقتراح برغبة الى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان بشأن تصدير الكلاب الشوارع للخارج مقابل الحصول على الدولار.

كلاب الشوارع تثير رعب المواطنين

وقالت “الحداد” لـ"صدى البلد"، إن شوارع مصر سواء العامة او الجانبية تشهد انتشار كبير وواسع للكلاب مما يثير رعب النساء والأطفال والاونة الاخيرة شهدت إصابة عدد كبير من المواطنين بسبب  هجوم وعض للكلاب الشوارع مما عرض حياة الكثيرين من المواطنين للخطر ودفع المواطنين لتعذيب الكلاب او قتلهم برصاص.

الهدف من المقترح البرلماني لتصدير الكلاب

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الهدف من المقترح البرلمانى هو حماية المواطنين من خطر الكلاب فضلا عن وضع الكلاب في اماكن أمنة وتطعيمهم ووضع علامة علي كل كلب يحصل على تطعيم لطمأنة المواطنين، بالاضافة الى فوائد الدولارية للتصدير للخارج.

 

وأوضحت النائبة أنها تنوي تحويل المقترح لمشروع قانون وسبب عدم تقديم مشروع القانون في هذه الفترة صعوبة الحصول على موافقة 60 نائبا بسبب الاجازة البرلمانية وفور بدء دور الانعقاد المقبل سوف يتم مناقشة المقترح والسعي جاهدا لتحويله لمشروع قانون.

تصدير الكلاب مقابل 120 الف دولار أو بالكلب الواحد

وقالت النائبة آيات الحداد أيضا إن كوريا من أبرز الدول المهتمه بالكلاب وتوفر لهم رعاية صحية وأماكن أمنة وفور عقد اتفاقية بين مصر وكوريا سيتم الاتفاق على سعر مناسب لتصدير الكلاب سواء التصدير بالمجموعة بمقابل 120 الف دولار او بالكلب الواحد وسيتم تحديد السعر المناسب بعد مناقشة المقترح البرلمانى.

 تطعيم الكلاب ووضع علامة علي كل كلب

واشارت عضو مجلس النواب الى أن فكرة تطعيم الكلاب ووضع علامة علي كل كلب يحصل على تطعيم مطبقة فى الدول الخارجية مثل تركيا وغيرها وتطبيق هذه الفكرة داخل مصر سيعود بالنفع على الكلاب والمواطنين من خلال حمايتهم من الكلاب فى الشوارع، لافتة الى أنها قامت بدراسة الموضوع قبل التفكير بتقديم مقترح برلماني بشأنه وتواصلت مع عدد من المسؤلين بالدولة لبلورة الفكرة ومعرفتهم ارائهم بشأنها الامر الذى لاقي ترحيب كبير من المواطنين والمسؤلين بهذا الشأن.

النائبة آيات الحداد

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار

طالب الدكتور محمد عطية الفيومي امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية، بتفعيل آليات مبادرة تصدير العقار عبر استهداف العملاء الأجانب وليس فقط العاملين المصريين بالخارج، وتنويع المنتجات العقارية، وتقديم حوافز مجزية للمستثمرين.

 

أشار  الفيومي إلى أن هذه المبادرة تعكس اهتماما حكوميا قويا بملف تصدير العقار، مؤكدا  أن هذه المبادرة تفيد كل أطراف المنظومة العقارية، حيث تساعد على توفير الحكومة للعملة الصعبة المطلوبة بشكل عاجل، كما أن المطور العقاري سيحصل على قيمة الوحدة وهو ما يتم توجيهه لتنفيذ مشروعات قائمة أو التوسع بفرص استثمارية جديدة، كما أن العميل يمكنه الاستفادة من خلال الحصول على وحدة بمحفزات استثمارية تصل إلى 80% من قيمتها.

أوضح  الفيومي أن تصدير العقارات أصبح من أهم الآليات التي يتم الاعتماد عليها الآن من قبل الحكومات، في ظل التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم مؤخرا؛ لتعزيز الإيرادات الدولارية وجلب العملة الصعبة.

أشار الفيومي، إلى أن مصر شهدت طفرة عمرانية خلال الـعشر سنوات الأخيرة، ساهمت في توفير منتج عقاري متنوع قابل للتصدير ويحظى بقبول العملاء الأجانب، وإنَّ هناك مناطق في مصر أصبحت جاذبة للمشترين الأجانب بشكل أكبر من الوقت الماضي.

أكد أنه بحسب وثيقة التوجهات الإستراتيجية للاقتصاد المصري 2024-2030 تستهدف الدولة تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار وبيعه بالدولار.

واوضح أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية أن تصدير العقار له ميزة كبيرة، إنه سوف يكون في مصر نقد أجنبي وعملة صعبة تدخل للدولة باستمرار فمن الطبيعي أنه سيؤدي إلى توفير العملة الصعبة وسوف يزيد القوة الشرائية للجنيه المصري أمام الدولار.

مقالات مشابهة

  • النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات
  • عاجل.. رئيس إنبي يفجر مفاجأة بشأن يحيى عطية الله صفقة الأهلي الجديدة
  • رئيس الجمهورية: قررنا نهاية العهدة أن نكون تجاوزنا 15 مليار دولار تصدير خارج المحروقات
  • «تجارية القليوبية»: الدولة تستهدف تحقيق ملياري دولار سنويا من مبادرة تصدير العقار
  • شركة قبرصية تطالب العراق بـ120 مليون دولار كتعويض ولجنة برلمانية ترد
  • أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار
  • توصيات برلمانية لـ "الحكومة" بشأن ملف الذكاء الاصطناعي وتنمية مهارات استخدامها
  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • اجتماع طارئ للجنة الفنية العليا للأزمات بشأن آخر مستجدات تقلبات المناخ ومراقبة السدود ببلدية زليتن
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب