شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الخارجية السودانية ترفض نشر قوات أجنبية في بلادها، أعلنت وزارة الخارجية السودانية اليوم الثلاثاء ، رفضها نشر أي قوات أجنبية في البلاد التي طالبت بها منظمة إيغاد ، مؤكدة أنها ستعتبرها قوات .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الخارجية السودانية» ترفض نشر قوات أجنبية في بلادها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الخارجية السودانية» ترفض نشر قوات أجنبية في بلادها
أعلنت وزارة الخارجية السودانية اليوم (الثلاثاء)، رفضها نشر أي قوات أجنبية في البلاد التي طالبت بها منظمة «إيغاد»، مؤكدة أنها ستعتبرها قوات معتدية.

ونددت الخارجية السودانية بتصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد حول فرض حظر جوي على السودان، خلافاً لتفاهماته مع رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، مستنكرة تصريحات الرئيس الكيني وليم روتو السابقة التي كررها في المؤتمر الصحفي عقب اجتماعات اللجنة الرباعية ولم توضحها.

وكانت قد انتهت أمس قمة منظمة الإيغاد التي استضافتها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لبحث التوصل إلى حلول للأزمة في السودان، والتي أثارت غضب السودانيين بسبب دعوتها إلى نشر القوات الاحتياطية لشرق أفريقيا، إلى جانب التصريحات التي أدلى بها كل من الرئيس الكيني وليام روتو، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، المطالبة بفرض حظر طيران ونزع الأسلحة الثقيلة.

بدوره، قال رئيس أركان القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا العميد ركن عثمان محمد عباس إنه تلقى أوامر بالاستعداد للانتشار في السودان، إلا أنه لا يمكن التنفيذ إلا بموافقة الحكومة السودانية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة السودانیة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر القاهرة.. الفرصة الأخيرة للقوى السياسية السودانية

~ مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية المزمع انعقاده في القاهرة يومي السبت والأحد المقبلين ، هو آخر فرصة حقيقية لاتفاق السودانيين على الحد الأدنى من المشتركات الوطنية لإنقاذ بلادنا من مصير غياب الدولة السودانية الواحدة الموحدة الآمنة المستقرة.
~ مصر هي الأقدر والأحرص على رعاية الحوار السوداني – السوداني الشامل الذي ينهي الحرب ويؤسس لتوافق وطني دون إقصاء واستهداف وكراهية.

~ والقاهرة هي الأنسب لاتفاق جديد بين الجيش والتمرد لوقف إطلاق النار الدائم.
~ السودان يسع الجميع، والشعب هو صاحب القرار بالديمقراطية ، ومؤسسات العدالة فوق الجميع دون تسييس وتوجيه.

~ الجيش واحد والحكومة الانتقالية قومية بكفاءات مستقلة والتنمية متوازنة لكل الولايات.
~ على تحالف تقدم أن يفهم أنه ليس الممثل الوحيد للمدنيين في السودان ، وعلى القوى السياسية الأخرى المساندة للجيش أن تقبل الحوار بأفق مفتوح ودون شروط.
~ السودان للجميع.

الهندي عز الدين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حزب الأمة القومي يعلن المشاركة في مؤتمر القاهرة
  • مؤتمر القاهرة.. الفرصة الأخيرة للقوى السياسية السودانية
  • التوافق السياسي السوداني: تأملات واقتراحات
  • (تقدم) ترحب بدعوة الخارجية المصرية لعقد مؤتمر للقوى السياسية والمدنية السودانية يومي ٦-٧ يوليو بالقاهرة
  • سامح شكري: أي حل سياسي لابد أن يستند إلى رؤية سودانية خالصة دون إملاءات أو ضغوط خارجية
  • «تقدم» ترحب بالمشاركة في مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة
  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • خيار الادارة السودانية المؤقتة في المهجر
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على فرضية وجود قوات أجنبية في غزة.. هذا ما قالته
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة