شكك رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيز، اليوم الخميس، في احترام إسرائيل للقانون الدولي الإنساني، بسبب عدد القتلى المدنيين في قطاع غزة.

وقال في مقابلة مع التلفزيون الإسباني: "مع الصور التي نشاهدها والأعداد المتزايدة من الأطفال الذين يموتون، لدي شك جدي في أن إسرائيل تلتزم بالقانون الدولي الإنساني".

وشدد على أن "القتل العشوائي للمدنيين الأبرياء في غزة، بما في ذلك آلاف الأطفال، غير مقبول على الإطلاق".

والأحد الماضي، دافع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، عن مواقف أدلى بها ضد القصف الإسرائيلي لقطاع غزة أثارت غضب إسرائيل، مؤكداً أنها "ليست مسألة سياسية بل إنسانية".

Gran entrevista de Pedro Sánchez con Silvia Intxaurrondo, donde ha hablado con claridad de todo. Desde el conflicto entre Israel y Palestina hasta los pactos con Sumar, la salida de Irene Montero y el lawfare judicial.#LaHoraDePedroSánchez pic.twitter.com/ayGizY30px

— Fran Guerrero (@Fran_Guerrero82) November 30, 2023

وأعلن سانشيز، الجمعة، خلال زيارة لمعبر رفح من الجانب المصري، برفقة رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، أن "قتل المدنيين الأبرياء دون تمييز في قطاع غزة)غير مقبول على الإطلاق".

ودعا الزعيمان إلى وقف دائم لإطلاق النار في القطاع، كما أدان رئيس الوزراء البلجيكي الدمار في غزة ووصفه بـ "غير مقبول".

احتجاجاً على الحرب في #غزة.. #إسبانيا تستدعي سفيرة إسرائيل لتوبيخها
https://t.co/BANARz9w5x

— 24.ae (@20fourMedia) November 25, 2023

واستدعى وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، الجمعة الماضية، سفيري إسبانيا وبلجيكا  احتجاجاً على التصريحات، واتهمهما بـ"دعم الإرهاب".

وردّ سانشيز على الاتهامات، الأحد، خلال اجتماع للحزب الاشتراكي في مدريد، قائلاً إن "إدانة الهجمات المشينة التي تشنها جماعة إرهابية مثل حماس، وفي الوقت نفسه إدانة القتل العشوائي للفلسطينيين في غزة ليست مسألة سياسة أو أيديولوجية، إنها مسألة إنسانية".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إسبانيا إسرائيل رئیس الوزراء فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن عدد القتلى في ضربة "الجمعة" على ضاحية بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن الهجوم على المقر المركزي لحزب الله أدى إلى مقتل 20 شخصا آخر إلى جانب الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

وقال الجيش في بيان: "هجوم دقيق لسلاح الجو وبتوجيه من جناح المخابرات، هاجمت الطائرات الحربية القيادي في حزب الله حسن نصر الله، وعلي كركي قائد الجبهة الجنوبية، أحد كبار القادة الذين بقوا في التنظيم قبل الثورة، ما أدى إلى مقتلهما".

وأضاف: "معهم تم القضاء على أكثر من 20 آخرين، من مختلف الرتب، الذين تجمعوا في المقر تحت الأرض في بيروت، تحت مبنى مدني - ومن هناك أداروا وخططوا وقادوا القتال ضد دولة إسرائيل".

ونشر الجيش الإسرائيلي قائمة تضم عدد من الأسماء الذين قالت أنهم كانوا بمقر الحزب أثناء استهدافه ومن بينهم: 

إبراهيم حسين جزيني، رئيس وحدة أمن نصر الله.سمير توفيق ديب، مستشار نصر الله لسنوات عديدة.عبد الأمير محمد سبليني، مسؤول بناء قوة جماعة حزب اللهعلي نايف أيوب، مسؤول إدارة النيران في جماعة حزب الله.

وكانت تقارير إسرائيلية قد أكدت أن الجيش الإسرئيلي أسقط أكثر من 80 قنبلة، متوسط ​​وزن كل قنبلة طن واحد من المواد المتفجرة، على مكان تواجد حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.، يوم الجمعة.

وأوضحت أن السرب 69 من سلاح الجو الإسرائيلي هو من قاد هذه العملية باستخدام طائرات من طراز F-15 والمسماة بـ"النظام الجديد".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع إسرائيل وسنرد في الوقت المناسب
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • خبير: أي هجوم إسرائيلي على الأراضي اللبنانية مخالف للقانون الدولي
  • السعودية: استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم انتهاك للقانون الدولي
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • السوداني لبري: يجب أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والقانوني لمنع العدوان على لبنان
  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • إغلاق المدارس في نيبال بسبب ارتفاع عدد القتلى
  • إسرائيل تعلن عدد القتلى في ضربة "الجمعة" على ضاحية بيروت