قال حمادة العربي، مراسل القناة الأولى من مدينة العريش، إن زيارة رئيس البرلمان العربي لمدينة العريش مهمة للغاية، إذ تأتي في إطار تحركات دولية وإقليمية لمحاولات دعم إيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل كبير، ومن ضمن الجهود المبذولة هي الإطلاع على كل الإجراءات التي تتم حتى يكون هناك رؤية واضحة للتحركات العربية على المستويات كافة.

وأضاف «العربي»، في مداخلة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن المساعدات الإنسانية لقطاع غزة مازالت مستمرة منذ السادسة صباحا حتى اللحظة، إذ تتدفق المئات من الشحنات على معبر رفح.

وأكد، تواجد الشحنات أمام معبر رفح بصورة كثيفة، إذ تحمل المواد الغذائية والطبية والأدوية، فضلا عن شحنات الوقود، مشيرا إلى أنه يتم إدخال 7 شحنات محملة بالوقود لقطاع غزة يوميا، منهم 3 شاحنات سولار، و4 منها محملة بغاز الطهي، وذلك طبقا لبنود الهدنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العريش إيصال المساعدات إلى قطاع غزة معبر رفح شحنات الوقود

إقرأ أيضاً:

القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، تقريرًا يوضح تدشين حياة كريمة منفذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة بالإسماعيلية.

أفاد تقرير بأنّ جميع محافظات الجمهورية شهدت توافر الكثير من الخدمات، إذ تم تسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية بمشروع أبراج الجلاء التابع لمشروع تطوير عواصم المحافظات الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوفير سكن جيد يليق بالمواطن المصري، مشيرا إلى أنه تم تسليم 35 وحدة سكنية كدفعة أولى.

مبادرة ممرض في كل بيت تهدف إلى تقديم الوعى والتدريب للأفراد داخل منازلهم

وأضاف التقرير أن مديرية الصحة بمطروح أطلقت مبادرة «ممرض في كل بيت» حرصا منها على تنمية الوعي الصحي لدى المواطنين حول كيفية رعاية مرضاهم، مشيرا إلى أن مبادرة ممرض في كل بيت هي مبادرة توعوية تهدف إلى تقديم الوعى والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم الذين يحتاجون لرعاية بالمنزل دون الحاجة إلى التوجه للمراكز الصحية.

وتابع بأن مبادرة «حياة كريمة» نظمت مبادرة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة في محافظة الإسماعيلية ومن المقرر أن تستمر تلك المبادرة لعدة أيام مقبلة لتغطية مختلف المناطق بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • لحظات تحبس الأنفاس.. مراسل القاهرة الإخبارية يرصد تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية