نظمت مديرية العمل بمحافظة سوهاج، 3 ندوات توعوية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل المنشأت التعليمية من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية ومكاتب السلامة بجرجا ووسط سوهاج، وذلك فى 3 مدارس وهي المدرسة الثانوية الصناعية  بنين  بالبلينا ، ومدرسة جرجا الثانوية بنات ، ومدرسة قدري ابو حسين الثانوية العسكرية بأخميم، وذلك تنفيذاً لخطة المديرية التى بدأتها من خلال تنظيم ندوات هدفها التوعية بماهية واهداف واساليب السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل ونشر ثقافة السلامة بين العاملين فى مختلف المنشآت ، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وقال الدكتور هشام ابوزيد مدير مديرية العمل بسوهاج، إن تلك الندوات تاتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة  بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل القطاع التعليمي وعدم اقتصارها علي المنشآت الصناعية حفاظاً على الأرواح والمنشأت من المخاطر والوقاية من حدوثها وتوفير مناخ صحي آمن.

وأضاف مدير المديرية، أن ندوات التوعية شملت محاضرات علمية حول مفهوم السلامة والصحة المهنية، وإعداد خطط الطوارئ والإخلاء لمواجهة الكوارث والأزمات، وتوضيح الهدف من الخطط والأسس العلمية التي تبني عليها، وأهمية تشكيل لجان السلامة والصحة المهنية داخل المنشأت وكيفية تشكيلها، وكيفية مواجهة المخاطر التي يتعرض لها العمال والوقاية منها.

 تنشر الوعي بالسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بمدارس سوهاج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل السلامة والصحة المهنية مدارس سوهاج سوهاج السلامة والصحة المهنیة وتأمین بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية

اختتمت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأربعاء، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، دورة تدريبية في السلامة المهنية للصحفيين نظمتها بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو .

 

وتلقى 20 متدربًا ومتدربة من منتسبي المؤسسات الإعلامية وطلاب الإعلام بجامعة حضرموت، خلال الدورة التي استمرت يومين، معارف حول التخطيط لمهمة إعلامية، وإدارة المخاطر، وكيفية الحفاظ على سلامة الصحفيين أثناء تغطياتهم الإعلامية أو تواجدهم في مناطق الصراعات والحروب.

 

كما تلقى المشاركون تدريبات على كيفية إجراء تمرينات تطبيقية في الإسعافات الأولية الطارئة في حالة الإصابة بالكسور ومختلف أنواع النزيف أو الحريق وحوادث السيارات وغيرها.


مقالات مشابهة

  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة بالمنيا
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • مديرية القوى العاملة بالإسكندرية تناقش المخاطر الميكانيكية والكهربائية وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية
  • العمل : ندوة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية