المشاركة فى مهرجان البحر الأحمر نجاح كبير للفيلم وللسينما المصريةاعتزلت العمل بالمهرجانات من أجل التفرغ لفنى وأعماليالخلافات مع حسين فهمى شائعة.. وسعيد باحتفاله مع الموظفين

 

أمير رمسيس مخرج شاب يبحث باستمرار عن تطوير أعمال السينما المصرية الحديثة ووصولها لأعلى درجات المنافسة مع الثقافات العالمية، فهو مخرج يمتلك رؤية خاصة ومختلفة عن أبناء جيله، أهلته ليكون واحداً من الأسماء الكبيرة برغم صغر سنه.

انتهى المخرج أمير رمسيس من تصوير فيلمه الجديد «أنف وثلاث عيون» والذى يقوم ببطولته الفنان ظافر العابدين والمأخوذ عن رواية الأديب الكبير الراحل إحسان عبدالقدوس وسبق تقديم الرواية عام 1972 فى فيلم سينمائى للفنان الراحل محمود يس، ولكن رؤية «أمير» لإمكانية إعادة تناول الرواية بشكل جديد ومبتكر كانت الدافع الأساسى لخوض التجربة.

منذ فترة ليست بعيدة تقدم المخرج أمير رمسيس باستقالته من منصبه كمدير لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وقبل الفنان حسين فهمى مدير المهرجان الاستقالة وتم تداولها فى بيان خاص بإدارة المهرجان، وصفه الكثير من النقاد، بالإهانة لأمير وبعدها انتشرت العديد من الأخبار عن احتفال موظفى المهرجان والإداريين باستقالة المدير، وشاركهم الاحتفال الفنان حسين فهمى.

فى هذا الحوار تحدثنا مع المخرج الشاب أمير رمسيس عن فيلمه الجديد «أنف وثلاث عيون» وعن كواليس وأسباب استقالته من مهرجان القاهرة السينمائى، ورأيه فى احتفال الموظفين ورئيس المهرجان باستقالته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخرج أمير رمسيس أنف وثلاث عيون السينما المصرية ظافر العابدين إحسان عبدالقدوس محمود يس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حسين فهمى أمیر رمسیس

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13

المناطق_الباحة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بعد غدٍ انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الوطني في نسخته الـ 13، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وذلك بجوار مقر الجمعية التعاونية للرمان بمفرق بيده.

وأشار مدير فرع وزارة البيئة بمنطقة الباحة المهندس فهد الزهراني إلى أن المهرجان الذي تشرف على تنفيذه الوزارة؛ يهدف إلى تسويق منتجات المزارعين، وتنفيذ عددٍ من البرامج واللقاءات بما يعزز قيمة المنتج، وبما يضمن المساهمة في رفع الناتج المحلي.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً 15 سبتمبر 2024 - 11:14 صباحًا أمير منطقة الباحة يطلع في جلسته الأسبوعية على الآثار التاريخية للمنطقة 27 أغسطس 2024 - 6:41 صباحًا

وبيَّن أن المهرجان الذي يستمر لمدة خمسة أيام يأتي بمشاركة 72 عارضًا ثابتًا، وأكثر من 1000 مزارع متردد على الحراج، إلى جانب مسار الأسر المنتجة الذي يضم نحو 7 أسر و5 متاجر إلكترونية ومعرض الزراعة العضوية، وركن ريف، وركن فرع الوزارة، وعددٍ من الجهات الأخرى، مفيدًا بأن هناك فعاليات منوعة ترفيهية وتثقيفية كمسرح الطفل، وركن للرسم، والفنون الشعبية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تكريم نيللي ومنير العرقي في ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • الأمير أباظة لـ الوفد: التنشيط الثقافي والفني والسياحي هدف مهرجان الإسكندرية السينمائي.. فيديو
  • عرض «ودارت الأيام» في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بالهناجر
  • عرض "ودارت الأيام" في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • ختام مهرجان سماع الدولي وملتقى الأديان.. صور
  • أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • إلهام شاهين: تكريمي بأيام القاهرة للمونودراما دافع لتقديم المزيد من الأعمال الناجحة