الوطن:
2024-07-05@08:28:00 GMT

عيد الفطر 2024 في مصر.. «البحوث الفلكية» يكشف الموعد

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

عيد الفطر 2024 في مصر.. «البحوث الفلكية» يكشف الموعد

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد عيد الفطر 2024 في مصر فلكيا، موضحا أنّ موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 سيكون في 10 أبريل المقبل 2024، وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد.

موعد عيد الفطر 2024 في مصر

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ موعد عيد الفطر 2024 تم حسابه وفقا للحسابات الفلكية، وأن موعد صلاته ستكون 5:59 صباحا حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة.

غرة شهر رمضان الكريم

وأوضح جاد القاضي أنّ غرة شهر رمضان الكريم ستوافق 11 مارس المقبل، وتكون مدته 30 يوما كاملة، لافتا إلى أنّ الرأي النهائي لغرة شهر رمضان 2024، يكون لدار الافتاء المصرية بعد استطلاع هلاله بالتنسيق مع اللجان العلمية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية و الجهات المعنية، وأن المواعيد المعلنة من قبل المعهد حاليا تكون وفقا للحسابات الفلكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد عيد الفطر عيد الفطر رمضان

إقرأ أيضاً:

المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح

الثاني عشر من جهر تموز الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح

أعلنت الهية المستقلة للانتخاب أن الثاني عشر من جهر تموز الجاري هو آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح للانتخابات النيابية المقبلة.

اقرأ أيضاً : متى موعد الانتخابات النيابية في الأردن؟

وأفادت الهيئة، بأنه التزاما بأحكام الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022)، فإن آخر موعد لتقديم الاستقالة من المذكورين في نص الفقرة هو الثاني عشر من الشهر الحالي، وذلك قبل ستين يوما على الأقل من موعد يوم الاقتراع المحدد في العاشر من أيلول المقبل.

إلى ذلك نصت الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022) على "من يرغب بالترشح لعضوية مجلس النواب المذكورين تاليا أن يستقيل قبل ستين يوما على الأقل من الموعد المحدد للاقتراع: الوزراء، ورئيس وأعضاء مجلس الأعيان، ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية، القضاة النظاميون والشرعيون، موظفو الهيئات العربية والإقليمية والدولية، أمين عمان وأعضاء مجلس أمانة عمان، رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية، السفراء، رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، شاغلو وظائف العليا وفقا لأحكام نظام الخدمة المدنية ورؤساء وأعضاء مجالس أي هيئة أو سلطة والمديرون التنفيذيون للمؤسسات الرسمية العامة، والحكام الإداريون في وزارة الداخلية".

اقرأ أيضاً : المعايطة: الانتخابات القادمة اختبار حاسم لمستقبل الأحزاب

وقرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في وقت سابق أن يكون العاشر من أيلول المقبل موعداً ليوم الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين.

مقالات مشابهة

  • رجع ساعتك 60 دقيقة.. الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي 2024
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح
  • «الهجرة إرادة وعمل».. حملة توعية للبحوث الإسلامية في العام الهجري الجديد
  • بيراميدز يكشف.. هل رمضان صبحي مظلوم في قضية المنشطات؟
  • ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة.. البحوث الفلكية تكشف تفاصيل اقتران القمر بالمشترى (فيديو)
  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات
  • بالفيديو.. البحوث الفلكية: اقتران القمر بالمشترى ظاهرة ليست نادرة
  • «البحوث الفلكية»: «اقتران القمر بالمشترى» ليست ظاهرة نادرة وتُرى بالعين المجردة
  • محاق شهر محرم يُزين سماء مصر في هذا الموعد