البوابة نيوز:
2024-10-05@10:16:38 GMT

برنامج عمل مكثف للسيسي في دبي

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

يتضمن برنامج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دبي عقد مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية


ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الشق الرئاسي للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب ٢٨".

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، الذي ستتولى بلاده الرئاسة المقبلة لمؤتمر الأطراف، وذلك بصفة مصر الرئيس الحالي للمؤتمر.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس سيركز خلال أعمال قمة دبي على جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف على مدار العام الماضي انطلاقاً من قمة شرم الشيخ في نوفمبر ٢٠٢٢، والتي ركزت على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكل عام والأفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلاً عن تأكيد ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ.

وأضاف المتحدث الرسمي أن برنامج زيارة الرئيس إلى دبي سيتضمن كذلك عقد مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم

شمسان بوست / الإعلام التربوي:

انطلقت اليوم في العاصمة مسقط بسلطنة عمان أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم، الذي تعقده منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، تحت شعار “ما بعد قمة تحويل التعليم: من الالتزامات إلى التطبيقات”.

وتشارك الجمهورية اليمنية ممثلة بوزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ طارق سالم العكبري، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حضور رسمي رفيع المستوى من وزراء التربية والتعليم في دول العالم الإسلامي، ورؤساء منظمات وهيئات دولية ومؤسسات مجتمع مدني معنية بمجالات التعليم والتكنولوجيا والابتكار.

وأكد الوزير العكبري خلال جلسة متحدون من أجل التعليم والتي استعرضت فيها جهود منظمة الايسيسكو في ظل الأزمات والطوارئ، إلى الأوضاع التعليمية في اليمن منذ الحرب المستمرة منذ تسع سنوات، والتغييرات المناخية خلال الأعوام الماضية أدت إلى تدمير كبير طال البنية التحتية لمؤسساتنا التعليمية مما ينذر بكارثة إنسانية كبيرة مشيرا للنجاحات التي تحققت في الفترة الفترة الماضية

مثمناً في ذات الوقت دور منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم في دعم وزارة التربية والتعليم والمساهمة في تجاوز التعليم كافة العراقيل والتحديات ومواصلة السير بالقطاع التعليمي وتطويره رغم كل الظروف الصعبة.

حضر الافتتاح سفير بلادنا في سلطنة عمان الدكتور خالد بن صالح بن شطيف.

مقالات مشابهة

  • برنامج الجوازات الذهبية في الاتحاد الأوروبي يتلقى دعما قانونيا من أعلى محكمة
  • إطلاق برنامج تدريبي مكثف ضمن صندوق «انشر»
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • صور ضوئية للسيسي وبن زايد والسادات تزين سماء الأكاديمية العسكرية
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد.. فسيكون الدور عليكم
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد، فسيكون الدورعليكم قريبًا
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم
  • الرئيس الفنزويلي ’’مادورو’’ يكشف خفايا المخطط الصهيوني في العدوان على لبنان وهذه الدول العربية على رأس القائمة (تفاصيل خطيرة)
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر