نظمت كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان، ورشة عمل تعليمية تدريبية لتنمية وعي طلاب الكلية عن دور الخدمة الإجتماعية والتشريعات الإجتماعية في التعامل مع القضايا المجتمعية والبيئية.

وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، وبحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف علي الكلية والدكتور محمد سيد عباس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد اللاه صابر عبد الحميد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودارة رعاية الشباب بالكلية وطلاب الجامعة.

قال الدكتور لؤي سعد الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

شارك في الندوة العديد من السادة الأساتذة المتخصصين في مجالات العمل الإجتماعي الدكتور التهامي البكري الأستاذ المساعد بقسم تنظيم المجتمع والخبير الإجتماعي بمحكمة الأسرة سابقا وأحمد محمود عبيد منسق وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة اسوان وخالد أحمد مدير وحدة المتطوعين بصندوق مكافحة المخدرات.

كما شارك الطلاب بالعديد من المواقف التعلمية المرتبطة بالمشكلات الأسرية والعمل التطوعي والوقاية من الإدمان والتعاطي ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن الجدير بالذكر حضر ورشة العمل العديد من الأساتذة بالكلية الدكتور محمد عبد الرازق، الدكتور احمد ممدوح قاسم، الدكتورة اسماء عبد الوهاب، ناهد أحمد مدير إدارة الشباب وتهدف ورشة العمل الي تدريب الطلاب علي المواقف العملية والتعليمية في علاج المدنيين ولحد من ظاهرة الإدمان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة أسوان كلية الخدمة الإجتماعية

إقرأ أيضاً:

مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية

عقد مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط سلسلة من الدورات التدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات" والتي تم تنفيذها داخل عدد من الكليات الجامعة وهي (التربية للطفولة المبكرة، والعلوم، والآداب، والزراعة) ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وذلك تحت إشراف الدكتور عمر سيد خليل مدير المركز، والدكتور حسن محمد الهواري مستشار رئيس الجامعة لشئون نظم المعلومات الجامعية، والمراجع بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن سلسلة الدورات التدريبية تستهدف تعزيز جودة التعليم، وتحسين المخرجات التعليمية للجامعة مؤكداً على أهمية موضوعات البرنامج التدريبي في التوعية بأهمية المراجعة الداخلية والخارجية داخل المؤسسات التعليمية لتحقيق الجودة والتميز، وضبط الأداء، والرقابة الداخلية، فضلاً عن تنمية القدرات، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بمختلف قطاعات الجامعة. 

وأشار الدكتور عمر سيد خليل إلي أن الدورة التدريبية تضمنت؛ مناقشة أهداف المراجعة الداخلية، والتي تتمثل في؛ التأكد من أن الامتحانات تغطي جميع الأهداف التعليمية والمحتويات؛ التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي، بالإضافة إلى وضوح الأسئلة لجميع الطلاب، وفحص توزيع الدرجات بطريقة سليمة للتأكد من أن التقييم يعكس مستوي الأداء الأكاديمي بدقة، كما تضمن المراجعة الداخلية أيضاً تنوع الأسئلة ما بين (الموضوعية، المقالات، المسائل التطبيقية)، فضلاً عن التحقق من عدالة، ودقة عمليات التصحيح بمعايير تقييم موحدة، ومعتمدة.

وتناولت الدورة التدريبية؛ أهداف المراجعة الخارجية؛ لضمان أن عمليات الامتحانات والنتائج تتسم بالشفافية والنزاهة، وأن معايير التقييم متوافقة مع المعايير الوطنية الدولية، وكذلك تعزيز مصداقية المؤسسة التعليمية من خلال ضمان تقييم الامتحانات من أطراف محايدة، والتأكد من أن الامتحانات تلتزم بالمعايير الأكاديمية الوطنية أو الدولية، وأنها تعكس مستوي التعليم المقدم، وتغطي جميع الأهداف التعليمية والمحتويات، التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي.

الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية شهدت حضور لفيف من وكلاء الكليات المشاركة إلي جانب أعضاء مجلس إدارة مركز تطوير التعليم الجامعي.

مقالات مشابهة

  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • دعاء أحمد قائمًا بأعمال رئيس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بني سويف الأهلية
  • انطلاق الدورة التمهيدية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • حلوان تطلق مبادرات جديدة لمحو الأمية ودمج ذوي الإعاقة
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي