أعلن المتحف المصري الكبير، اليوم، عن بدء التشغيل التجريبي للدرج العظيم، وهو الدرج الواصل ما بين بهو المتحف الذي يضم تمثال الملك رمسيس وما بين قاعات المتحف.

«عنوان» تستقطب العلامة التجارية «ترين لاين» لـ Pixel Technology Plaza بالعاصمة الإدارية

وتقع منطقة الدرج أو البهو العظيم على مساحة 6500 متر مربع وتضم 105 درج سلم في أربعة مستويات وتشمل 65 تمثالا من القطع الضخمة تمثل كل مراحل الحضارة المصرية القديمة حتي العصر البطلمي ويجسد المستوى الاول الصورة الملكية وتصم نماذج العظماء الملوك والملكات مثل رمسيس الثاني واخناتون وتحتمس الاول وامنحتب وسنوسرت وحتشبسوت 

والمستوى الثاني ويجسد البيوت الإلهية لبعض آلهة قدماء المصريين

والمستوى الثالث الإلهه والألهات يجسد نماذج الملوك مع الآلهة مثل نموذج رمسيس الثاني.

أما المستوى الرابع ويجسد الحياة الأبدية ونماذج المقابر للملوك.

وتذكرة الدخول إلى المتحف الكبير لزيارة الدرج العظيم 150 للكبير و75 للطالب ولفوق الـ60 عامًا، 1000 جنيه للأجنبي وللطالب الأجنبي وفوق الـ500 جنيه.

أما دخول عرض الهولوجرام لقصة الملك توت عنخ آمون فالتذكرة 300 جنيه للكبار و150 للطلاب وفوق الـ 60 عامًا والأجنبي 1200 جنيه والطالب وفوق الـ60 - 600 جنيه وتشمل معها زيارة الدرج العظيم.

 

وتوافد عدد كبير من السائحين في زيارات خاصة تضمنت الدرج العظيم وبهو تمثال رمسيس الثاني الذي يستقبل الزور من باب الدخول الرئيسي مرور بمسلة رمسيس المعلقة.
 

ويستطيع الجمهور بدءًا من الغد الجمعة 1 ديسمبر زيارة الدرج العظيم والعرض التفاعلي للملك توت عنخ آمون ابتداء من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً يوميًا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحف المصرى الكبير اليوم بدء التشغيل التجريبى الدرج قاعات المتحف

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار في العملة بـ 8 ملايين جنيه

واصل قطاع الأمن العام، حملاته المكثفة بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة.

أسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 8 ملايين جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل


نشب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى فيصل بمحافظة الجيزة، وعلي الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق دون إصابات.

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.


 


 

 

مقالات مشابهة

  • “مفاجأة”.. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما (صورة)
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • "مفاجأة".. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما (صورة)
  • "مفاجأة".. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ 8 ملايين جنيه