أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، أن أولويتنا الحالية وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل كامل.


وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال قناة القاهرة الإخبارية، أن الهدنة المؤقتة في غزة أعطت أملا بإمكانية البناء عليها ونتطلع إلى وقف شامل لإطلاق النار.


ولفت إلي أن الرئيس عباس أكد لبلينكن أن الولايات المتحدة تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف العدوان.


وتابع: الولايات المتحدة تحمي إسرائيل وترفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة العدوان الإسرائيلي إسرائيل الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب

حلفاء الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي “الناتو ” أعربوا سرا عن قلقهم من عدم تمكن الرئيس الأمريكي جو بايدن من الفوز بإعادة انتخابه.

وذكرت صحيفة "بوليتيكو" أن أنها تحدثت مع 20 مسؤولا مرتبطا بالتحالف، وقال معظمهم إنهم يشكون في احتمالات فوز بايدن بالانتخابات، وذلك قبل وقت طويل من فشل بايدن في المناظرة المتلفزة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

 

«بايدن» يتمسك بالبقاء فى سباق الرئاسة الأمريكى ويرفض الكشف الطبى «ترامب» يدعو لمناظرة بلا قيود.. ويسخر من «هاريس» بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني

وقال أحد محاوري الصحيفة، إن "الأمر لا يحتاج إلى عبقرية لفهم أن الرئيس كبير في السن. ولسنا متأكدين من أنه حتى لو فاز، فإنه سيعيش أربع سنوات أخرى".

 

وأشار مسؤول آخر إلى أن "هذا (أداء بايدن في المناظرة) كان مؤلما عند مشاهدته. نريد جميعا أن يبقى بايدن لولاية ثانية حتى لا نضطر إلى التعامل مع ترامب مرة أخرى، لكن هذا ليس مشجعا للغاية".

 

وترى الصحيفة أنه يتعين على الرئيس الأمريكي الآن أن يقنع حلفاءه ليس فقط بأنه مستعد للقتال من أجل إعادة انتخابه، بل أيضا بقدرته على التغلب على الأزمة السياسية والبقاء في السباق الرئاسي.

 

وأوضحت أن بايدن سيحتاج إلى إظهار صفاته القيادية علنا في قمة الناتو في واشنطن.

 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر. وقد حصل ترامب على العدد المطلوب من أصوات المندوبين ليتم ترشيحه كمرشح جمهوري لرئاسة الدولة.

 

وحصل بايدن، الذي يترشح لولاية ثانية، على دعم عدد كاف من مندوبي الحزب الديمقراطي، وستتم الموافقة على ترشيحاتهم من قبل مؤتمرات الحزب في وقت لاحق من الصيف.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 50 شهيداً و130 جريحاً
  • مصدر عسكري: حوالي الساعة 20 : 00 بعد منتصف ليل 9-7-2024 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً احدى النقاط في محيط مدينة بانياس وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية
  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بعبوة “شواظ 3” ناقلة جند للاحتلال الإسرائيلي غرب حي تل الهوا بمدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تدمر بقذيفة “الياسين 105” آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي بحي تل الهوا في مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بعبوة مضادة للأفراد قوة للاحتلال الإسرائيلي غرب حي تل الهوا بمدينة غزة وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و75 جريحاً
  • حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة