ألقت السلطات الألمانية القبض على اثنين من الأطفال، يبلغان من العمر 15 و 16 عامًا، بشبهة التخطيط لهجوم إسلامي في ألمانيا.

احتجزت الشرطة الطفل الأصغر، الذي كان ألمانيا من أصل أفغاني، بعدما فتشت منزله في بلدة بورشايد الغربية، و لم تكن خطورة المؤامرة المزعومة واضحة للسلطات في بداية الامر، ولكن تدخلت الشرطة للتحقق من السلامة بعد أن أشار الطفل إلى وقت ومكان الهجوم المحتمل.

ألمانيا تعلق على انخفاض اهتمام الرأي العام  بالحرب في أوكرانيا.. ماذا قالت؟ العالم كله يضحك عليهم .. تصريح خطير من بوتين عن ألمانيا

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، صرح وزير الداخلية المحلي هيربرت رويل بأن الأمر كان واضحًا جدًا. حيث تلقت السلطات معلومات من مصادر خارجية حول خطط محتملة للهجوم، مما دفعها للتدخل بشكل فوري. 

واحتجزت الشرطة الألمانية الطفل البالغ من العمر 16 عامًا، الذي يحمل الجنسية الروسية، في بلدة فيتشتوك شمال شرق برلين، واشتبه في تحضيره لمؤامرة .

وتم تحديد سوق عيد الميلاد كهدف للهجوم من قبل الشابين، وذكرت تقارير أن الهجوم كان مقررًا في يوم الجمعة 1 ديسمبر. ولم يتم تحديد بعد المكان المحدد لوقوع الهجوم.

تشير التقارير إلى أن الشابين قد تبادلا المعلومات عبر تطبيق المراسلة التيليجرام بشأن استخدام أجهزة حرق منزلية صنعوها بأنفسهم أو شاحنة لتنفيذ خططهم، هذا الاعتقال أعاد ذكريات هجوم برلين في ديسمبر 2016، حيث قاد متشدد شاحنة مسروقة إلى حشد في بلايتشايدبلاتز، مما أسفر عن مقتل 13 شخصًا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلطات الالمانية التخطيط الهجوم

إقرأ أيضاً:

أسرة طفل واقعة خطف سوبر ماركت طنطا: ابننا كان هيروح منا

طالبت أسرة الطفل سليم المعروف إعلاميا بواقعة خطف "طفل سوبر ماركت " بطنطا في محافظة الغربية اليوم كافة جهات التحقيقات بالوزارة الداخلية والنيابة العامة بتحقيق القصاص العادل من السيدة التي حاولت خطف طفلها أثناء تواجده برفقتها للشراء بعض المأكولات .

ووجهت أسرة الطفل كل الشكر والتحية والتقدير لرجال الشرطة لسرعه ضبط السيدة التي ظهرت في الفيديو المصور لافتة بقولها "احموا ولادكم ابني كان هيروح مني وحسبنا الله ونعم الوكيل والقانون هو القصاص الحقيقي الحمد لله" .

وكان ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية اليوم نجحوا في  ضبط سيدة ترتدي جلباب اسود اللون عقب محاولة ارتكابه واقعة خطف طفل من يد أمه أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بمدينة طنطا وتم اقتيادها إلي ديون القسم وتحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة للتحقيق .

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فس بوك للفيديو يحظي واقعة محاولة استدراج سيدة للطفل صغير أثناء وجوده مع والدته داخل سوبر ماركت شهير وتدخل الام في إنقاذ ابنها من الخطف واستدراجه إلي خارج سوبر ماركت .

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الاجهزه الامنيه بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان طنطا يفيد بورود بلاغ رسمي من والدة الطفل صاحب الواقعة وافادتها بموقع ارتكاب الواقعة .

كما انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الحادث وتم تفريغ كاميرات مراقبه داخل سوبر ماركت وتحديد هوية السيدة التي حاولت اصطحاب الطفل خلسه إلي خارج سوبر ماركت .

وبنقنين الإجراءات الأمنية الثابته والمتحركة تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان طنطا وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط المتهمه بارتكاب الواقعة .

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • بسمة وهبة تقاضي شركة شحن تأخرت في إرسال أشعة ابنها لطبيبه بألمانيا
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • المالديف.. القبض على الوزيرة فاطمة شامناز بسبب السحر الأسود
  • مقتل شخص بعد مهاجمته ضابط شرطة خارج السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • تفاصيل اعتقال السعودية مسؤولا بـالعدالة والتنمية التركي في الحج
  • أسرة طفل واقعة خطف سوبر ماركت طنطا: ابننا كان هيروح منا
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد