موقع 24:
2024-07-06@03:36:30 GMT

ماري إيتا تدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

ماري إيتا تدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

دخلت ماري لويس إيتا التاريخ كأول سيدة تعمل ضمن الجهاز الفني لفريق للرجال، تشارك في مباراة بدوري أبطال أوروبا، لكنه كان النبأ الوحيد الجيد لفريق يونيون برلين خلال مواجهته أمام مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي.

وكانت إيتا قد دخلت تاريخ الدوري الألماني كونها أول امرأة تدرب فريقاً للرجال في دوري الدرجة الأولى "البوندسليغا".

وتعادل يونيون برلين للمباراة الثانية على التوالي بعد سلسلة من الهزائم المتتالية تحت قيادة المدرب السابق أورس فيشر، لكن التعادل مع سبورتينغ براغا 1-1 يعني أنه يتوجب على يونيون برلين الفوز على ضيفه ريال مدريد الإسباني يوم 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، على أن يفوز نابولي الإيطالي على سبورتينغ، لكي يحسم المركز الثالث وينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي.

Union Berlin’s interim assistant manager Marie-Louise Eta became the first woman to coach in a men’s Champions League match ???? pic.twitter.com/KsVJuez06j

— B/R Football (@brfootball) November 29, 2023

وسيكون المركز الثالث والتحول إلى الدوري الأوروبي بمثابة عزاء بسيط للاضطراب الذي اجتاح الفريق الذي أبدع خلال السنوات الأخيرة.

وقال المدرب الكرواتي الجديد نيناد بيليكا خلال مباراته الأولى مع يونيون برلين إنه يعرف أين تكمن المشاكل.

وأضاف بيليكا: "في ظل فقدان الثقة، لا يهم حقاً أي طريقة تلعب بها.. هناك خوف معين في أقدام ورؤوس اللاعبين، علينا أن نتحدث بإيجابية للفريق".

ويبحث يونيون برلين عن فوزه الأول خلال 16 مباراة في كل البطولات حينما يحل ضيفا على بايرن ميونخ حامل اللقب يوم السبت في البوندسليغا.

وأشار بيليكا "لدينا مشاكل مع الكرة ولا نثق في أنفسنا في إرسال التمريرات الخطيرة".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يونيون برلين دوري أبطال أوروبا یونیون برلین

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

بدأ مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التحقيق في الشكوى المقدمة من نادي النجوم إف سي، والتي قد تؤثر على منح فريق بيراميدز الرخصة اللازمة للمشاركة في البطولات الإفريقية، مما يهدد مشاركة الفريق في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل.

النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

نادي النجوم، أحد أندية دوري القسم الثاني المصري، لجأ إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتقديم شكوى ضد نادي بيراميدز بشأن مستحقات صفقة انتقال اللاعب محمود صابر، الذي يلعب حاليًا في المنتخب الأولمبي.

في بيان رسمي أصدره نادي النجوم يوم الثلاثاء، أعلن النادي تقدمه بشكوى للكاف ضد إجراءات منح نادي بيراميدز الرخصة الإفريقية، مطالبًا بسحبها نظرًا لعدم سداد مستحقات اللاعب محمود صابر. وجاء في البيان: "في إطار المطالبة العادلة لنادي النجوم من الاتحاد المصري لكرة القدم، لوقف منح نادي بيراميدز رخصة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الجديد، دون وجه حق، وذلك لمخالفته شروط الترخيص بسبب مديونيته لنادي النجوم".

حافلة الزمالك تصل ستاد برج العرب استعدادا لمواجهة فاركو في الدوري تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة

وأضاف البيان أن نادي النجوم يعترض على أن نادي بيراميدز اتبع إجراءات التظلم أمام لجنة غير مختصة، وكان ينبغي أن يتظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس) وفقًا للوائح الاتحاد المصري.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم مماطل في تنفيذ هذا القرار منذ صدوره يوم 23 يونيو 2023، واستمر في مجاملة بيراميدز بإصدار القرار يوم 27 يونيو، وتسليمه لنادي النجوم بعدها بثلاثة أيام، مما يمكن نادي بيراميدز من الحصول على الرخصة دون وجه حق ويضيع حق نادي النجوم في مطلبه العادل بوقف رخصة نادي بيراميدز من الكاف.

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • بمباركة القصر الملكي..بريطانيا تخالف أوروبا وتنعطف إلى اليسار
  • أبطال اليورو.. سجل المنتخبات المتوجة بـ كأس أمم أوروبا عبر التاريخ
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل