نظمت الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالمقطم وجمعية السامري الصالح بالتعاون مع اتحاد المصريين في الخارج ندوة لمشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية، تحت عنوان “ سلام لمصر .. انزل شارك"، وذلك بمقر الكنيسة.

شارك بالحضور الكاتب كرم  جبر رئيس الهيئة العليا لتنظيم الإعلام ، والقس نادى لبيب راعي الكنيسة الإنجيلية بالمقطم والشيخ أسامة السروجى مدير أوقاف المقطم والقمص باسيليوس وجرجس طوس من اتحاد المصريين في ألمانيا  وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية مثل من مستقبل وطن، المصريين الأحرار،  وحماة وطن، وممثل عن الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية .

 

دارت المناقشات حول تحديات المرحلة الراهنة وضرورة تكاتف المصريين في النزول والمشاركة الايجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتحدث الكاتب كرم جبر رئيس الهيئة  العليا لتنظيم الإعلام ، عن دور الدولة المصرية في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية والاقتصادية بحرفيه عالية في إدارة ومواجهة التحديات والأزمات.

وأضاف “جبر ” أن مصر تتعرض لضغوط عديده بهدف تهجير الفلسطينيين من خلال خطة اسرائيلية خبيثة ولكن مصر بجيشها العظيم التى يعتبر اقوى جيوش المنطقة استطاعت توجيه أكثر من رسالة لاسرائيل . مشيرا أن مصر استطاعت تفعيل كل عنصر القوة لمنع تهجير الفلسطينيين  كذلك الحيلولة لمنع حرب فلسطينية - مصرية.

كما أشار كرم جبر أن أزمة الدولار مفتعلة وأن وحدة المصريين هى السلاح الأقوى لمواجهة هذه المؤامرات ووصف العلاقة بين المسيحيين والمسلمين أنها تعيش مرحلة العصر الذهبي من حيث التوسع في بناء الكنائس وإزالة كافة العراقيل التى تحول دون بناء الكنائس مستشهدا بزيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية لحضور صلاة العيد .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بناء الكنائس مواجهة التحديات العالمية فلسطينيين رئاسة الجمهورية تنظيم الإعلام المصریین فی

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب

أقيم اليوم، لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب برأس غارب البحر الأحمر، في حضور الشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات والشيخ أحمد أبو القاسم مدير الإدارة والشيخ عبد العظيم عبد الرحيم مفتش المنطقة.

وقد أشار الشخ عبد الباسط عثمان مدير شئون الإدارات، بأن الأطفال أمانة في أعناقنا يجب علينا أن نربيهم تربية صحيحة سليمة ومن أعظم حقوقهم هو حق التعلم، فالتعليم له دور بارز في تحصين النشء، وتنمية مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضية اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها تعليمهم القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، وتعالج السلوكيات السلبية، وتسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، وصقل مواهبهم الواعدة واستثمار طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، وتسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

جاء ذلك في ضوء الإطار الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا، وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري وتحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • خبير: بعض التجار يجوبون باللبن لساعات دون تبريده ويضعون مواد ضارة لمنع تكاثر البكتيريا
  • 12 مديرية تُشارك في أنشطة مبادرة" بناء الإنسان" بمركز قفط جنوب قنا
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • القس اندريه زكي يشهد تنصيب راعي الكنيسة الإنجيلية بالعمرانية ..شاهد
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • ﺳﻠﻄﻨﺔ ﻋُﻤﺎن وﻣﺼﺮ ﺗﺒﺤﺜﺎن ﺗﻌﺰﻳﺰ اﻟﻌﻼﻗﺎت اﻟﺜﻨﺎﺋﻴﺔ وﻗﻀﺎﻳﺎ المﻨﻄﻘﺔ
  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة