رأي اليوم:
2024-07-05@04:30:48 GMT

زيت الخس للعناية بالبشرة… كيف تستخدميه؟!

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

زيت الخس للعناية بالبشرة… كيف تستخدميه؟!

لندن-راي اليوم زيت الخس هو مكون طبيعي يستخدم لفوائده الجمالية والعناية بالبشرة. يحتوي زيت الخس على فيتامينات ومركبات مغذية تساعد في ترطيب البشرة وتهدئتها. قد يساعد استخدام زيت الخس على تحسين مظهر البشرة وتخفيف بعض المشاكل الجلدية. إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها: زيت الخس لترطيب البشرة: قومي بتدليك بضع قطرات من زيت الخس على الوجه والرقبة بلطف.

يمكنك استخدامه كمرطب يومي أو تركه على البشرة لبعض الوقت قبل غسله بلطف. زيت الخس لتهدئة الجلد: إذا كانت لديك بشرة حساسة أو تعاني من التهيج الجلدي، يمكنك استخدام زيت الخس لتهدئة الجلد. قم بتطبيق بضع قطرات من زيت الخس على البشرة المتهيجة ودلكها بلطف. زيت الخس لعلاج البثور: يعتبر زيت الخس خيارًا طبيعيًا لعلاج البثور وحب الشباب. قومي بوضع بضع قطرات من زيت الخس على البثور واتركيه لبضع ساعات قبل غسله بلطف. يساعد زيت الخس على تهدئة البشرة وتقليل الالتهاب. قناع الخس لتنقية البشرة: يمكنك صنع قناع بسيط باستخدام زيت الخس لتنقية البشرة وتنظيف المسام. اخلطي بضع قطرات من زيت الخس مع العسل وقليل من عصير الليمون. ضعي القناع على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بلطف. يجب ملاحظة أنه قد يكون لزيت الخس تأثير مختلف على كل شخص، وقد يحتاج البعض إلى تجربة واختبار لمعرفة كيف يستجيب جلدهم لاستخدامه. قبل استخدام زيت الخس أو أي منتج آخر على بشرتك، يفضل إجراء اختبار حساسية عن طريق وضع قطرة صغيرة على منطقة صغيرة من الجلد ومراقبة رد فعله. إذا لاحظت أي تهيج أو حساسية، يجب توقف الاستخدام.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني

يتسبب المكياج في العديد من الأضرار للبشرة، منها ظهور حبوب الشباب وخطوط على الوجه وغيرها من المشكلات، لذا ترغب الفتيات والسيدات في طرق بسيطة تمكنهن من تنظيف البشرة بشكل جيد، وهناك وصفات طبيعية يمكن استخدامها لتنظيف البشرة من المكياج، خاصةً «water proof makeup»، بحسب موقع «ELLE».

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة للبشرة، التي تساعد على إصلاح الجلد وترطيبه، ويمكنك تنظيف المكياج به ومسحه من على الوجه بسهولة، من خلال فرك البشرة برفق بقليل من زيت جوز الهند، ثم مسح الوجه بمناديل أو فوطة ناعمة مبللة.

عصير الخيار

الخيار يتمتع خصائص عديدة تفيد البشرة، إذ يساعد على التخلص من حب الشباب، وإزالة المكياج للبشرة الدهنية، فقط يمكنك هرس الخيار، وإضافة معلقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضعه على البشرة، وبعدها امسحي به المكياج الصعب من البشرة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 تنظيف البشرة بالبخار

البخار من الحلول الفعالة لإزالة الميكاب، ويساعد التبخير على إزالة المكياج، خاصة الآثار اللأصقة على البشرة، واستخدامة بطريقة معتدلة يعمل على تجديد البشرة، من خلال ملء وعاء بماء ساخن، مع إضافة بضع قطرات من الزيوت الطبيعية، ثم تغطية الوجه بفوطة نظيفة، واتركي البخار يصفي البشرة ويهدئها، مما يساعد على إزالة آثار المكياج والحصول على بشرة مشرقة.

مقالات مشابهة

  • أبرزها «النوم الجيد».. نصائح لبشرة نضرة ومشرقة في الصيف
  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • كيف تستخدمين قطن مزيل المكياج لروتين جمالي لا يقاوم؟
  • كيف نخفّف من حدّة الإصابة بـ«حروق الشمس»؟
  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات
  • مساومة المياه: كيف أصبحت قطرات الحياة ورقة تفاوض بين العراق وتركيا
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • حضري ماسك طبيعي لتكبير الشفاه وتمتعي ببديل صحي للفيلر
  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني