كشف المذيع البريطاني بيرس مورغان يوم أمس اسمين من العائلة الملكية في بريطانيا الذين أبدا تخوفاً من لون بشرة ابن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، آرتشي، بعد ذكرهما بالخطأ في نسخ هولندية من سيرة ذاتية جديدة لأوميد سكوبي بعنوان "آند غيم "النهاية": داخل العائلة المالكة وكفاح النظام الملكي من أجل البقاء".

وقال مورغان إن الملك تشارلز والأميرة كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، شقيق هاري الأكبر، هما المذكورين في الكتاب الجديد.

“If Dutch people walking into a book shop can see these names then you, the British people are entitled to know, too."

Piers Morgan decides to name the two members of the Royal Family accused of racism in pulled copies of Omid Scobie's book ????@piersmorgan | @TalkTV | #PMU pic.twitter.com/CkmMRLYaKO

— Piers Morgan Uncensored (@PiersUncensored) November 29, 2023

ويزعم سكوبي في كتابه أن ماركل كتبت رسائل إلى تشارلز، والد زوجها، عن اثنين من  العائلة المالكة شاركا في محادثات مزعجة عن لون بشرة ابنهما، قبل ولادته.
وفي الطبعة النهائية من الكتاب عن العائلة المالكة البريطانية بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر (أيلول) 2022، لم يُذكر الذان قيل إنهما شككا في بشرة آرتشي بسبب قوانين التشهير.
وحسب مقتطف من الكتاب "حتى بعد أن تحدثت ميغان وتشارلز في رسالة عن الانحياز داخل العائلة بعد كشف أن [محذوف] شارك في مثل هذه المحادثات حول آرتشي، [محذوف] تجنب الحديث عن هذا الموضوع مع [محذوف]".

وقال مورغان إنه رغم أنه لا يعتقد أن أي تعليقات عنصرية صدرن من أحد من أفراد العائلة المالكة، إلا أنه يعتقد أن لمواطنيه الحق في معرفة معلومات كانت معروضة على عدد قليل من القراء من بلد آخر بطريقة غير مقصودة.
وعن طلب مفاجئ لوقف لبيع الكتاب الذي تلقته "دار نشر زاندر" الأمريكية، قال المتحدث باسم الدار: "لا أستطيع التحدث عن التفاصيل. تلقينا طلباً لوقف الكتاب، وهذا ما فعلناه. ننتظر تعليمات إضافية. لا أعرف مدى فترة الانتظار".
ولم يرد ممثلو قصر كينزينغتون أو دار نشر زاندر أو ممثلو تشارلز وميدلتون وسكوبي وماركل وهاري على طلبات "بايج سيكس" للتعليق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بيرس مورغان تشارلز الثالث الملك تشارلز الثالث تشارلز بريطانيا العائلة المالکة

إقرأ أيضاً:

تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال

أعلنت مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والمراسم عن بدء «برنامج زيارة العائلة» خلال الإجازة الصيفية أسبوعياً من الأحد إلى الخميس ابتداءً من الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024 حتى الخميس الموافق 29 يوليو 2024.

يُقدم البرنامج مرتين يومياً في تمام الساعة 11:30 صباحاً و 01:30 ظهراً، لتكون مدة الزيارة ساعتين تقريباً، ويمكن أن يحضر للزيارة أطفال من عمر أربع سنوات الانضمام لبرنامج زيارة العائلة يكون بأسبقية الحضور على أن يكونوا من حاملي التذكرة المجمعة فقط.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زائري المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية وتزويد الزوار بالمعلومات اللازمة عن تاريخ مكتبة الاسكندرية القديمة وأقسام المكتبة الجديدة وما تقدمه من خدمات ومشروعات لمستخدميها، بالإضافة إلي الرد على استفسارات الجمهور المختلفة واستقبال شكاواهم ومقترحاتهم ومتابعة الاقتراحات مع الإدارات المختصة داخل المكتبة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.bibalex.org/en/Page/visits

مقالات مشابهة

  • تخطى 17 مليون جنيه.. مفاجأة في إيرادات فيلم عصابة الماكس (صور)
  • أخبارنا تكشف مستجدات غير سارة بخصوص مصير حاجة اليوسفية المختفية منذ أيام بمكة المكرمة
  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • بشرة خير مع الوزير الجديد.. شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
  • هل يصوت الملك تشارلز في الانتخابات البريطانية؟
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • شاب يحقق حلم والده بعد وفاته.. تصرف غريب في الجنازة أضحك المشيعين