شدد والي ولاية وهران، السعيد سعيود، على ضرورة ضمان تزويد المواطنين بالماء الشروب، كما أسدى أوامر  لرؤساء المجالس الشعبية البلدية بضبط مخطط إستعجالي وتوفير المياه عن طريق الصهاريج لضمان تزويد المواطنين بالمياه،حتى لا يتم ترك المواطن في هذه الوضعية.

وخلال إجتماع للمجلس التنفيذي، الذي تم برئاسة الوالي سعيود، قدم مدير شركة المياه والتطهير “سيور”.

عرضا حول وضعية التزويد بالمياه بولاية وهران.

حيث شدّد سعيود على ضرورة ضمان تزويد المواطنين بالماء الشروب، وعدم قطع التموين لمدة طويلة. مشيرا الى أنه من الافضل تزويد المواطن ساعتين  في اليوم بدل قطعه لفترة طويلة. حيث ألحّ على ضرورة عدم ترك المواطنين  بدون مياه، وأمر  باتخاذ عدة اجراءات.

وجاءت هذه الالغجراءات كالتالي: ضرورة قيام مؤسسة سيور بإعادة النظر واعتماد برنامج توزيع عادل بين مختلف أحياء الولاية. في أسرع وقت ممكن، اسداء أوامر  لرؤساء المجالس الشعبية البلدية الذين تشهد بلدياتهم  تذبذبا في التزود بالمياه. بضبط مخطط إستعجالي وتوفير المياه عن طريق الصهاريج لضمان تزويد المواطنين بالمياه. حتى لا يتم ترك المواطن في هذه الوضعية.

كما حثهم على ضرورة ايجاد حلول مناسبة مع شركة “سيور” والعمل على القضاء على النقاط السوداء. بالإضافة إلى الشروع الفوري في توطين المقاولة المكلفة بأشغال انجاز مشروع التزويد بالمياه. الصالحة للشرب للجهة العلوية لمرسى الكبير ، ومضاعفة وتيرة الأشغال من خلال العمل بنظام التناوب 3*8.

وتلقى الوالي كذلك خلال الإجتماع ، عرض حول الوضعية البيئية بدائرة عين الترك من طرف مديرة البيئة. أين أسدى سعيود تعليمات صارمة للقضاء على النقاط السوداء، ووضع حدّ للتجاوات الغير قانونية ومعالجتها بصفة فورية.

كما تم تقديم عرض من طرف مكتب دراسات حول تهيئة الحديقة المتواجدة بمحاذاة اقامة الباهية. لجعلها على شكل ” Smart Parking” او “الحديقة الذكية “.

ثلاثة أشهر لإيجاد حلول لقاطع النقل 

وبخصوص قطاع النقل في الولاية، تحدث المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية، عن وضعية النقل التي اعتبر بأنها غير مقبولة. حيث منح لمدير النقل الجديد مهلة 03 اشهر لايجاد حلول للقطاع الذي سيطرت عليه المافيا.

كما أسدى تعليمات للتحري حول موضوع المضايقات التي يتعرض لها ناقلو خط 83 الرابط بين القطب العمراني ” الشهيد أحمد زبانة”. وحي المدينة الجديدة .وأمر بتطبيق القانون بحذافيره.كما وجه اليه تعليمات بسحب رخص الناقلين الذين رفضوا العمل في هذا الخط.

وفي الختام تمّ تقديم عرض من طرف مدير التكوين والتعليم المهني تطرق خلاله الى وضعية. قطاع التكوين المهني بما في ذلك الدخول المهني 2023_2024.

من جهة أخرى، أعلن والي وهران خلال المجلس التنفيذي عن عقد لقاء تشاوري مع فعاليات المجتمع المدني يوم الأربعاء. المقبل، من أجل الاستشارة وتقديم مقترحات حول ترميم قصر الباي، مبنى شاطوناف، ومسجدي الباشا وعبد الله بن سلام. وسيكون اللقاء مفتوحًا للجميع، لكل أطياف المجتمع الوهراني للمشاركة في ابداء الراي وتبادل الأفكار.

الإجتماع تم بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية ، نواب البرلمان بغرفتيه، رؤساء الدوائر. و رؤساء المجالس الشعبية البلدية،  مدراء الهيئة التنفيذية ، إطارات الولاية،أعضاء المجلس الأعلى للشباب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على ضرورة

إقرأ أيضاً:

المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات

الوطن| رصد

بحث رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، مع نائب المبعوث الخاص بالأمين العام للأمم المتحدة والقائمة بأعمال رئاسة البعثة الأممية لدى ليبيا ستيفاني خوري والوفد المُرافق لها، بمكتبه في مدينة القبة، مستجدات الأوضاع في ليبيا وسُبل إنهاء الأزمة في البلاد.

وأكد صالح على أن المجلس أوفى بكافة الاستحقاقات من خلال إصدار التعديل الدستوري الثالث عشر وإصدار قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بما يُحقق إرادة الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأي أحد.

وشدد على أن الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وترك الحرية لليبيين في الاختيار، وتشكيل حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد تنظم الانتخابات وتشرف عليها، ومن خلالها يتم توحيد كافة الانقسام بما يخدم مصلحة الشعب الليبي.

بدورها ثمنت خوري، كافة الجهود المبذولة من مجلس النواب ورئاسته لإجراء الاستحقاق الانتخابي وتوحيد المؤسسات عبر سعيه تشكيل حكومة موحدة.

الوسومإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المستشار عقيلة صالح تشكيل حكومة موحدة ستيفاني خوري ليبيا

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • “الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • الفارس الشهم 3 تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • “الفارس الشهم 3 ” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • حراك واسع ببحري شمال لتوفير الخدمات للمواطنين
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة