ذكرت وسائل إعلام صينية، أن الصين تجهّز لإطلاق أول صاروخ فضائي طورته ليكون قابلا للاستخدام عدة مرات.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الإطلاق الأول لصاروخ Xingyun-1 الصيني القابل لإعادة الاستخدام من المفترض أن يتم عام 2024 من مقاطعة هاينان جنوبي الصين.

وأشارت إحدى الصحف الصينية إلى أنه تم التخطيط لإطلاق الصاروخ المذكور من موقع إطلاق تجاري قيد الإنشاء حاليا في مدينة ونتشانغ، وأن بناء هذا الموقع دخل في مراحله النهائية، ومن المقرر تركيب المعدات هناك بحلول نهاية العام الجاري، وسيتم تشغيل الموقع عام 2024.

وسيكون موقع الإطلاق المذكور الأول في الصين لتنفيذ عمليات الإطلاق الفضائي التجارية، إذ يخطط أن يستعمل لتنفيذ عمليات إطلاق لصالح الصين ولعملاء أجانب، وبلغ إجمالي الاستثمار في هذا المشروع نحو 4 مليارات يوان (حوالي 563 مليون دولار).

إقرأ المزيد روسيا.. إقرار المشروع الروسي الصيني الخاص بإنشاء المحطة القمرية

وتعمل الصين بنشاط ملحوظ في السنوات الأخيرة على تطوير برنامجها الفضائي الخاص، وتطوير المركبات والصواريخ الفضائية والأقمار الصناعية، كما يعمل علماء الفلك هناك على مشروع يهدف لدراسة المريخ والكويكبات والأجرام السماوية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء صواريخ مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور السيسي وبن زايد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

أعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

شهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج تدريبي مكثف ضمن صندوق «انشر»
  • «المؤتمر»: إطلاق مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات
  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات بجنوب لبنان بعد رصد عمليات إطلاق صواريخ
  • تفاصيل إطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور السيسي وبن زايد
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • أبل تستعد لإطلاق  هاتفها الجديد iPhone SE منخفض التكلفة
  • الصين : حرب غزة "السبب الأساسي" لعدم الاستقرار
  • الصين: عدم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة سبب التوتر بالشرق الأوسط