نفذ جهاز مدينة القاهرة الجديدة أعمال إزالة ثلاث مخالفات بناء بمناطق متفرقة بمدينة القاهرة الجديدة، وتم تحميل تكلفة الإزالات بالكامل على نفقة المخالفين، وتحرير مخالفات بها.

وأوضح المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم تنفيذ إزالة لبناء دور مخالف بالقطعتين رقمي 33 و112 منطقة "ت" بجاردينيا، وتم فك وإنزال الشدة الخشبية، والتحفظ على مواد البناء بمخازن الجهاز.

وأضاف المهندس عبد الرؤوف الغيطي، أنه تم إزالة سور مخالف بالقطعة رقم 2 و4 بعمارات الشويفات بحي الشويفات بالتجمع الخامس، كما تم أيضاً إزالة أعمدة مخالفة بأحد التجمعات السكنية.

وأكد استمرار رصد مخالفات البناء وإزالتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، مضيفاً أنه سيتم تنفيذ حملات متنوعة لمنع المظاهر العشوائية، والمخالفات بجميع صورها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملات إزالة القاهرة الجديدة وزير الاسكان جهاز القاهرة الجديدة القاهرة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3

ناشد حي النزهة بالقاهرة، كل مواطن تقدم للتصالح في مخالفة البناء وصدر له نموذج 5 بضرورة إحضار Location الموقع أو إحداثيات الموقع واستكمال الأوراق المطلوبة حتى يتم إنهاء التصالح.

نموذج 3 تصالح

وأشار المركز التكنولوجي بحي النزهة إلى وجود مهلة 30 يوما لكل من حصل على نموذج 3 تصالح وفق القانون رقم 17 لسنة 2019، بحيث يتوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي النزهة للتقديم على استكمال طلب التصالح وفق القانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 خلال 30 يوما من الآن منعا للوقوع تحت طائلة القانون وإلغاء طلب التصالح نهائيا وتطبيق القانون على المخالفات الواقعه عليه.

طلبات المواطنين

كما تواصل أحياء القاهرة تطبيق قانون التصالح من خلال تلقي طلبات المواطنين وفق ضوابط القانون الجديد، وتفتح المراكز التكنولوجية أبوابها  لتلقي استفسارات وطلبات المواطنين لتقنين الوضع، والحد من أي عراقيل تواجه المواطنين في خطوات التصالح على مخالفات البناء، حيث يقدم المواطن شهادة البيانات ثم يستكمل مستندات التصالح التي أقرها القانون الجديد حتى تتمكن اللجان الفنية من البت في الطلب.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في حملات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة سفنكس الجديدة
  • الشربيني يوجه بسرعة البدء فى تنفيذ البحيرة بـ"مارينا الجديدة"
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في عدة حملات بالساحل الشمالي (صور)
  • القاهرة الجديدة: بدء "المرحلة الثانية" من تنفيذ روافع المياه ومحطة التنقية
  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات