أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية: إسقاط مسيرة أوكرانية فوق بيلغورود ناقلات الجنود الروسية تحصل على أسلحة للتعامل مع الدبابات زاخاروفا: مذكرة منعي من التحليق فوق بلغاريا “غباء خطير” الإعلام الفرنسي يناقش بوتيرة متزايدة الفشل الواضح لهجوم كييف المضاد بوتين: ألمانيا تعاني بسبب افتقارها للسيادة وضعف قياداتها بيربوك: انخفاض الاهتمام بالنزاع في أوكرانيا قاتل نيبينزيا: حقيقة قبيحة للغاية واضحة وهي أن الفلسطينيين بالنسبة للغرب بشر من الدرجة الثانية الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعلن عن وقوع انفجارات بقرب محطة خميلنيتسكي للطاقة النووية

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يهاجم مستودعا للذخيرة في سومي وسط حالة تأهب جوي في كييف

كشفت بيانات الخرائط الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية عن دوي صفارات الإنذار تحذيرا من غارات جوية في العاصمة كييف وعدة مقاطعات أخرى في أوكرانيا.

ووفقا للبيانات في الساعة 21:27 بتوقيت موسكو، دوت صفارات الإنذار في مقاطعة كييف وجيتومير وتشرنيغوف وسومي وبولتافا وخاركوف وكيروفوغراد وتشيركاسي.

وذكرت القناة 24 الأوكرانية أن انفجارا هز مقاطعة سومي شمال أوكرانيا وسط تحذير من غارة جوية.

وصرح منسق مجموعة العمل السري في نيكولايف الموالية لروسيا، سيرغي ليبيديف، بأن الجيش الروسي هاجم مستودعات ومحطة فرز يتم فيها توزيع الذخيرة على القوات الأوكرانية، في سومي.

وتقع مقاطعة سومي على حدود مقاطعات كورسك وبيلغورود وبريانسك في روسيا، ويقع المركز الإقليمي للمقاطعة الأوكرانية على بعد نحو ثلاثين كيلومترا من حدود كورسك، ويمر طريق سريع عبر مدينة سومي ويربط المدينة بمدينة سودجا الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن قواتها شنت صباح يوم الاثنين الماضي هجوما واسع النطاق على مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي يستخدمها المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

وبدأت القوات المسلحة الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرج: التوغل الأوكراني في كورسك مشروع
  • الجيش الإسرائيلي: فرقة الجليل 91 تنهي مناورات في الشمال
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على قريتين في أوكرانيا
  • روسيا تتقدم شرق أوكرانيا وتحمّل كييف تبعات مغامرة كورسك
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تتجاوز الخطوط الروسية الحمراء.. وموسكو تتأهب للرد
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلان الهجمات في كييف وبيلغورود
  • الجيش الروسي يهاجم مستودعا للذخيرة في سومي وسط حالة تأهب جوي في كييف
  • ستولتنبرغ: مجلس "الناتو-أوكرانيا" يبحث الوضع على الجبهة وتقديم المساعدة العسكرية
  • الطاقة الذرية تحذر من خطر وقوع حادث نووي.. وموسكو تطالبها بـ الشفافية
  • زيلينسكي سيطلع بايدن في سبتمبر على خطة أوكرانية لإنهاء الصراع مع روسيا