عرضت فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، تقريرا مصورا مع عدد من أفراد الجالية المصرية في فرنسا، يرصد آرائهم حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج التي تنطلق غدا الجمعة.

انتخابات المصريين في الخارج

وقال أحد أفراد الجالية المصرية في فرنسا: “لازم ننزل ننتخب ده واجب تجاه الوطن"، وأضاف آخر: “حتى لو بعدنا عن مصر وسافرنا الوطن له واجب علينا، ولازم نشارك”.

وأضافت مواطنة مصرية: “بلادنا جميلة جدا وتستحق ننزل ننتخب”، وأشاد مصري بفرنسا باختيار أيام التصويت للمصريين في الخارج، قائلا: “الاختيار جيد لأنها ويك إند عندنا ونقدر ننزل نشارك”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية إكسترا نيوز الجالية المصرية في فرنسا الجالية المصرية انتخابات المصريين في الخارج المصريين في الخارج

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الاتحاد العام للمصريين في الخارج وزارة الخارجية المصرية وأشاد بقرار إعادة الإشراف على شؤون المصريين في الخارج إلى وزارة الخارجية.

وأكد المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، أن وزارة الخارجية تتمتع بالخبرات والكوادر القادرة على تحقيق متطلبات ملف المصريين بالخارج، من خلال وجودها في السفارات والقنصليات المصرية حول العالم.

وأوضح “علي” -في تصريحات له- عقب اجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة بالقاهرة، أن السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، يتمتع بخبرات هائلة وتواجد عالمي معروف، مما يجعله رجل المرحلة القادر على استمرار نجاح الدبلوماسية المصرية مؤكداعلى أن تعيين السفير نبيل حبشي كنائب للوزير يُعتبر قرارًا موفقًا.

كما أعرب أعضاء الاتحاد في مختلف الدول، من الكويت والمملكة العربية السعودية وبريطانيا وسويسرا وأمريكا وفرنسا ولبنان ورومانيا وآسيا وأسبانيا وإيطاليا، عن دعمهم وتقديرهم للقرار، مشيدين بالقدرات العالية للوزارة في التعامل مع قضايا المصريين في الخارج بشكل مباشر.

واختتم الاتحاد بيانه بتأكيد استعداده التام للتعاون مع وزارة الخارجية لتحقيق أفضل النتائج لصالح الجاليات المصرية حول العالم، مشيرًا إلى أن الاتحاد لديه فروع وكوادر في مختلف الدول تعمل على خدمة الجاليات المصرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • فيديو.. احتفالات في فرنسا بتقدم تحالف اليسار في الانتخابات
  • فيديو.. احتفالات في فرنسا بفوز تحالف اليسار في الانتخابات
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وقوتها مرة أخرى (حوار)
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد
  • الرئيس الأمريكي: أخوض هذه الانتخابات ضد أخطر تهديد لديمقراطية بلادنا
  • ياسمين علي بأغنية "حلوة الدنيا".. طاقة ايجابية ودعوة للحياة
  • ياسمين علي بأغنية “حلوة الدنيا”.. رسالة تفاؤل ودعوة للحياة
  • ياسمين علي تطرح أغنية «حلوة الدنيا».. طاقة إيجابية ودعوة للحياة