هام جدا رابط نتائج البكالوريا 2023 الدورة الأولى، زادت في الساعات الماضية عمليات البحث والاستعلام من قبل طلاب البكالوريا 2023 الدورة الأولى في مختلف المحافظات السورية، حيث ينتظر طلاب البكالوريا في سوريا ظهور نتائجهم خلال الأيام القادمة، وذلك بعد أن تقوم وزارة التربية السورية بالاعلان عن ظهور النتائج من خلال مؤتمر صحفي تقعده الوزارة بحضور وزير التعليم.

وكان وزير التربية السورية، دارم طباع، أكد أن الموعد المقترح لصدور نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بكافة فروعها في 20 من تموز المقبل، متأملًا صدورها قبل هذا التاريخ.

وقال طباع خلال لقاء مع إذاعة “شام اف ام” المحلية، إن الأولوية للعمل على صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، بشكل متقدم على نتائج شهادة التعليم الأساسي، وذلك لوجود دورة امتحانية ثانية للثانوية العامة، يحق للناجح التقدم إليها بصفة (ناجح ويعيد).

وحول نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي (الصف التاسع)، أوضح طباع أنها تصحح بشكل محلي في المحافظات، وهناك محافظات أنهت التصحيح، والوزارة بانتظار باقي المحافظات لإصدار النتائج.

وأعلنت وزارة التربية، عن برامج امتحانات الدورة الثانية لعام 2023 للشهادة الثانوية المهنية، بحيث تبدأ في 10 من آب المقبل، وتستمر لغاية 23 منه، كما كانت قد أعلنت في 26 من حزيران الماضي عن برنامج امتحانات الدورة الثانية لعام 2023 للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية الشرعية، بتوقيت مشابه.

ووصف الوزير سير العملية الامتحانية للدورة الحالية بـ”المتطورة جدًا”، بينما عمليات تسريب الأسئلة الامتحانية كانت نتيجة إهمال بالعمل من “حالات فردية”.

وأعطى وزير التعليم صورة عن الوضع التعليمي في سوريا عبر عدة إحصائيات، منها أنه من إجمالي 22 ألف مدرسة عاملة قبل عام 2010، يوجد حاليًا 14 ألف مدرسة عاملة، تضرر عدد منها أيضًا بسبب كارثة الزلزال في شباط الماضي، وأن ميزانية التعليم قبل عام 2010 بلغت 14%، بينما وصلت حاليًا إلى 4% أو 4.5% من الموازنة العامة.

نتائج البكالوريا 2023 الدورة الأولى

الآلاف من طلاب البكالوريا في سوريا بقسميها العلمي والأدبي، بالإضافة إلى طلاب الثانوية الشرعية، والنسوية، والتجارية، والصناعية ينتظرون بفارغ الصبر ظهور نتائج الثانوية العامة بعد أن انتهوا من أداء الاختبارات الخاصة بنهاية العام الدراسي الحالي 2023.

وتجري حالياً عمليات تصحيح ومراجعة أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة في مختلف الأماكن المخصصة لتصحيح الدفاتر الامتحانية لإجابات الطلاب في مختلف المواد الدراسية التي أدى فيها الطلاب اختبارات نهاية العام الدراسي لإتمام شهادة الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة سوريا 2023

وبعد أن يتم الانتهاء من تصحيح ومراجعة دفاتر الطلاب الامتحانية في كافة المواد، يتم رصد درجات الطلاب في مختلف المواد، ومن ثم تجميع الدرجات، قبل المرحلة النهائية وهي عرض النتيجة النهائية للثانوية العامة أو ما تعرف شعبياً باسم نتائج البكالوريا بعرضها على وزير التعليم من أجل اعتمادها بصورة رسمية، ومن ثم يتم الاعلان عنها من خلال مؤتمر صحفي تقعده الوزارة بحضور وزير التعليم ولفيف من الصحفيين، يتم خلاله الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة في سوريا أو نتيجة البكالوريا، ومن ثم يقوم الوزير بتقديم التهنئة للطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية السورية، والاعلان عن اسمائهم.

وبعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي الذي تعقده الوزارة بخصوص نتائج البكالوريا تقوم وزارة التربية السورية بالاعلان عن النتائج وإتاحتها لكافة الطلاب في مختلف المحافظات والمدن السورية عن طريق موقع وزارة التربية السورية على الانترنت.

رابط نتائج البكالوريا 2023 موقع وزارة التربية

ومن أجل أن يتمكن طلاب البكالوريا في سوريا من الحصول على نتائجهم بعد أن تقوم وزارة التربية السورية بالاعلان عنها فكل ما عليكم هو التوجه إلى رابط موقع وزارة التربية السورية على الإنترنت من خلال زيارة: moed.gov.sy والذي من خلاله سيتم نشر نتائج البكالوريا 2023 الدورة الأولى فور ظهورها من قبل الوزارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة السوریة الثانویة العامة وزیر التعلیم فی مختلف فی سوریا من خلال

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy

ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy، يبحث الآلاف من الطلبة والطالبات يبحثون ليلًا ونهار دون توقف على مدار 24 ساعة عن موعد صدور نتائجهم، والتي يترقبون موعدها بفارغ من الصبر.

وأدى الطلاب امتحانات الدور الأول في موعدها المحدد بدايةً من يوم الأحد الموافق 26 من مايو الماضي 2024 في مادة التفقد، مما استمرت فترة الامتحانات حتى يوم الخميس الموافق 13 من يونيو الجاري 2024.

ومنذ خروج الطلاب من لجنة الامتحان هذا اليوم والبحث مرتفع للغاية تشوقًا لمعرفة النتائج، منذ بداية السنة الدراسية 2023-2024 وتسود حالة من الهدوء والاستقرار بعد تحسن الوضع الوبائي وعودة الطلاب إلى الدوام الدراسي بشكل طبيعي، تعد نتائج البكالوريا سوريا هي الشغل الشاغل لدى الطلاب وأولياء الأمور لأنها تحدد مستقبل الطالب ويتأهل فيها الطلاب الناجحين إلى المرحلة الأكاديمية، اليوم نتعرف سويًا عبر موقعنا البديل على نتائج البكالوريا سوريا 2024.

نتائج البكالوريا سوريا 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم السورية بأن أعمال التصحيح ورصد الدرجات مازالت مستمرة حتى الآن، وقد تم تصحيح جزء كبير من الامتحانات، لكن هناك مواد يتم العمل على تصحيحها وتدقيقها، وفور الانتهاء من هذه المرحلة بشكل كامل، يقوم الدكتور دارم طباع وزير التربية والتعليم بتحديد موعد رسمي لعقد مؤتمر لعملية الاعتماد والكشف نتائج البكالوريا للسنة الدراسية 2023-2024 الدورة الأولى.

 

نتائج البكالوريا سوريا 2024

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 الدورة الأولى

تتوفر النتائج على الموقع الإلكتروني لتسهيل استخراجها دون الحاجة الذهاب إلى المدرسة فور اعتمادها رسميًا الدكتور درام طباع، وهذا يأتي ضمن المنظومة التعليمية الحديثة، ولبدء الاستعلام يرجى اتباع ما يلي:.

عليكم التوجه إلى متصفح البحث الأساسي جوجل كروم.ثم الكتابة في محرك البحث موقع وزارة التربية الجمهورية العربية السورية.ثم تختار نتائج الامتحانات.ثم حدد نتائج البكالوريا السنة الدراسية 2023-2024.حدد الفرع العلمي.إختر اسم المحافظة.قم بإضافة رقم الاكتتاب في الخانة المخصصة.ثم الضغط على كلمة بحث.سوف تظهر النتائج في الحال بعد ظهورها.

مقالات مشابهة

  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • "صدرت الآن" نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم moed.gov.sy وزارة التربية السورية
  • "الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب
  • ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy
  • استخرج الآن رابط moed.gov.sy نتائج البكالوريا 2024 سوريا برقم الاكتتاب الثانوية العامة
  • "ظهرت الآن Syria" رابط نتائج التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية "moed gov sy"
  • تابعوا: moed.gov.sy استخرج الآن رابط نتائج التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب 2024 الدورة الأولى لجميع الولايات السورية عبر وزارة التربية
  • رسميًا: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا الدورة الأولى حسب الاسم ورقم الاكتتاب moed.gov.sy في عموم المحافظات
  • "ظهرت الآن".. رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم والرقم moed.gov.sy وزارة التربية السورية
  • "حصري" إليك رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم الثلاثي moed.gov.sy