أكد محمد عوض وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد على إستمرار توفير السلع الأساسية من السكر وزيت وأرز و ومكرونة والشاى -  وكذا طرح المنتجات الغذائية كالدواجن المجمدة واللحوم المستورده وايضا غير الغذائية بالمجمعات الإستهلاكية والتي تستهدف رفع العبء عن المواطنين .

 

وأضاف وكيل تموين بورسعيد ان المنتجات بأسعار مخفضة للقضاء على جشع التجار بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 
 

وأكمل عوض إن مديرية تموين بورسعيد اتخذت كافة التدابير الخاصة بصرف المقررات التموينية المدعمة عن شهر ديسمر  وكذا  عدد 32 سلعة مدرجة على قائمة صرف السلع التموينية منها السكر والزيت والأرز والدقيق والمكرونة والعدس وغيرها وذلك لـ 477 ألف مستفيد من أصحاب البطاقات التموينية من خــــلال 113 بدالا تموينيا ومشروع جمعيتى الخاصة ببيع السلع التموينية وكذا من خلال 7 فروع تابعة للشركة العامة لتجارة الجملة. 

تنمية سياحية.. انطلاق فعاليات مهرجان بورسعيد لتصوير ومراقبة الطيور في نسخته الثانية|شاهد محافظ بورسعيد يناقش مقترحات تطوير شارع عزمي

وشدد وكيل تموين بورسعيد على توافر كافة المقررات التموينية الإستراتيجية وخاصةً السكر والزيت  ألخ - الخاصة بمنظومة الصرف على البطاقات التموينية الذكية بالمجمعات. 

تموين بورسعيد إستمرار ضخ كميات وفيرة من السكر والأرز والزيت بالمجمعات FB_IMG_1701335723286 FB_IMG_1701335720783 FB_IMG_1701335718523 FB_IMG_1701335716015 FB_IMG_1701335710100 FB_IMG_1701335707181

وفى سياق متصل واصلت الأجهزة التنفيذية تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين ، حيث تواجدت منافذ ( السيارات)  المتحركة التي أقامتها محافظة بورسعيد والجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة  أمام دواوين عموم الأحياء ومدينة بورفؤاد، للتيسير على المواطنين و فتح منافذ متعددة لشراء السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق ،لبيع السلع الغذائية (الارز وزيت الطعام)  لتلبي احتياجات المواطنين.

وشهدت المنافذ المتنقلة بأحياء بورسعيد،  اقبالا كثيفا من المواطنين لشراء السلع، ويأتى ذلك في إطار جهود المحافظة لعرض سلعتي الأرز وزيت الطعام بأسعار مخفضة في منافذ البيع المتحركة،  وتتضمن مبادرة تخفيض الأسعار بيع كيلو اللحوم ب200جنيه ،كيلو السكر ب27جنيها ،وعبوة الزيت ب٤٥جنيها، ،وسعر الأرز 1 كيلوجرام 21 جنيها، بالإضافة إلى مختلف السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 30% .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد أصحاب البطاقات التموينية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد توفير السلع الأساسية تموين بورسعيد رفع العبء عن المواطنين عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد مديرية تموين بورسعيد تموین بورسعید

إقرأ أيضاً:

أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسعى الغالبية إلى خسارة الوزن والحفاظ على صحة جيدة، وتعتبرنوعية الغذاء هي العامل الأساسي لتحقيق وزن مثالي والحصول على جسد رشيق ومتناسق، لذلك هناك اعتقادات خاطئة قد تسبب الإحباط والتسرع في التخلي عن نمط حياة صحي، والتي تتمثل في تجنب بعض الأطعمة بشكل كامل أثناء محاولة فقدان الوزن، وتقدم لكم “البوابة نيوز” أطعمة تساعد على انقاص الوزن وتعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة كما تحتوى على قيمة غذائية عالية، بحسب ما نشره موقع  "news18"، فمن خلال التوازن والاعتدال،  يمكن لهذه الأطعمة أن تكون جزءًا مهمًا من نظام غذائي صحي يساعد في تحقيق أهداف فقدان الوزن، ويجب التفريق بين الحقائق الغذائية والأوهام الشائعة لضمان اتخاذ القرارات الغذائية الصحيحة والدائمة.

المانجو

هذه الفاكهة هي المفضلة والشهيرة لدى الجميع خلال فصل الصيف، ولكن يتم تجنبها بسبب السعرات الحرارية التي قد تحتوي عليها، ولكنها غنية بالفيتامينات والألياف، وتساعد في الهضم، كما تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم. 

السمن

السمن، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون، يمكن أن يكون مفيدًا عند تناوله بشكل معتدل، فهي تحتوي على أحماض دهنية تعزز عملية الأيض وتساعد في تحفيز فقدان الوزن، ويجب عدم الإفراط لتجنب الإصابة بارتفاع مستويات الكولسيترول في الدم.  

الأرز الأبيض

غالبًا ما يتم تشخيصه خطأً على أنه يزيد الوزن، لكنه في الواقع يوفر الطاقة دون احتوائه على دهون خطيرة عند تناوله باعتدال، لذلك من المفيد الجمع بين الأرز الأبيض والخضراوات أو البروتينات الخالية من الدهون للحصول على وجبة متوازنة.

البطاطس

البطاطس، رغم اعتقاد البعض بأنها تزيد الوزن، إلا أنها تحتوي على البوتاسيوم والألياف التي تعزز الصحة، خاصة عند تناولها مسلوقة، ومن المهم تجنب القلي العميق للحفاظ على فوائدها الغذائية.

الموز

لا يعتبر الموز مجرد فاكهة لتناولها في وجبة الإفطار؛ فهو غني بالطاقة والبوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على الهضم ووظائف العضلات، ويمكن لأولئك الذين يمارسون رياضة مكثفة الاستفادة كثيرًا من هذه الفاكهة.

الحمص

يحتوي الحمص على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ويحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم، ويساعدك هذا بشكل فعال على إنقاص الوزن.

مقالات مشابهة

  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة