إنجلترا – أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، إنها أرسلت السفينة “دايموند” التابعة للبحرية الملكية للمساهمة في تعزيز الأمن في الخليج والمحيط الهندي.

وذكرت بريطانيا أن السفينة “ستعمل على ردع التصعيد من جانب الجهات الخبيثة والمعادية التي تسعى إلى تعطيل الأمن البحري”، وستجري عمليات لضمان حرية الملاحة وطمأنة السفن التجارية وضمان التدفق الآمن للتجارة.

واحتجز الحوثيون في اليمن سفينة الشحن “غالاكسي ليدر” في جنوب البحر الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس “من المهم أن تعزز بريطانيا وجودنا في المنطقة للحفاظ على أمن بريطانيا ومصالحنا في عالم به اضطرابات ونزاعات أكثر”.

وتنشر بريطانيا بالفعل الفرقاطة لانكستر وثلاث سفن لصيد الألغام وسفينة دعم في المنطقة.

المصدر: “رويترز”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“ماجنتيود كرييتف” تطلق برنامج “روّاد المحتوى”

دبي-الوطن:

“ماجنتيود كرييتف” المنصة الرائدة في قطاع الإبداع وصناعة المحتوى في المنطقة، أعلنت عن إطلاقها برنامج “روّاد المحتوى” الذي يُعتبر أول وأضخم برنامج مخصص لمبدعي المحتوى الطموحين في المنطقة. جرى تصميم هذا البرنامج الشامل بدقة، بهدف تزويد المشاركين فيه بأدوات المعرفة اللازمة لتعزيز حضورهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواصلة مسيرتهم في التألّق والتميز، وذلك بفضل تأثيره الإيجابي المباشر على مجموعة متنوعة من المجالات والتخصصات.

برنامج “روّاد المحتوى” موجّه إلى جميع المبدعين العاملين في مجالات الأعمال، التمويل، التكنولوجيا، العقارات، ريادة الأعمال، وغيرها من القطاعات الفعّالة. يعيش المشاركون في هذا البرنامج تجربة تعليمية غامرة وغير مسبوقة، يستكشفون خلالها القواعد السليمة والأسس الضرورية والمفاتيح المعرفية اللازمة لإنشاء محتوى ناجح، بما في ذلك كتابة السيناريوهات والقصص والروايات، التصوير والتحرير، والترويج للعلامات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة تضمن أن يكتسب كل مشارك الرؤية الإبداعية والعملية الكفيلة بمساعدته في تطوير موهبته، وتنمية حضوره في مجال تخصصه.

لا شك في أن برنامج “روّاد المحتوى” هو الأضخم والأول من نوعه في المنطقة، إذ يجمع أكثر من 500 مشارك حضورياً أو عبر الإنترنت، ينضمون إلى 10 جلسات حوارية تدريبية يقدمها مجموعة من أكثر صنّاع المحتوى شهرةً، وأبرز المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط، مثل: خالد العامري، ميثاء محمد، بدر العيسى، أحمد خليفة، تالين الراشد، ريهام، وغيرهم. تُقام تلك الجلسات في “المنطقة الإبداعية – ياس” في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وكذلك عبر الإنترنت، بما يضمن مشاركة الجميع فيه بصورة مثالية.

مع ازدياد الطلب على المحتوى عبر الإنترنت وبمستويات غير مسبوقة، يشكل برنامج “روّاد المحتوى” فرصة لا مثيل لها لصنّاع المحتوى؛ لتطوير مواهبهم وصقل مهاراتهم وتعزيز حضورهم دوماً بنجاح. يُعتبر برنامج “روّاد المحتوى” الأول من نوعه في المنطقة، من حيث الحجم والمضمون وعدد المشاركين فيه، ويُعد شهادةً على التزام “ماجنتيود كرييتف” بدورها الريادي في تعزيز الإبداع والابتكار على مختلف المستويات في منطقة الشرق الأوسط.

في هذا السياق، علّق السيد “أليكس” رئيس قسم المؤثرين في “ماجنتيود كرييتف” بقوله: “يسعدنا إطلاق برنامج “روّاد المحتوى” المبتكر والمصمّم لتعزيز مهارات المبدعين وتزويدهم بالأدوات والإمكانات والاستراتيجيات التي يحتاجون إليها لتكريس حضورهم الناجح والدائم. نحن في “ماجنتيود كرييتف” نؤمن بقدرة الابتكار وأسلوب سرد القصص على إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات، ويأتي هذا البرنامج ليمنح المبدعين الأدوات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى محتوى رقمي إيجابي مؤثر. هذه هي الفرصة المثالية لكل من يرغب في الارتقاء بحضوره وضمان نجاحه على الإنترنت، وكذلك للانضمام إلى مجتمع المبدعين وأصحاب الأفكار المبتكرة التي تحاكي المستقبل”.


مقالات مشابهة

  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • “هيئة الأمن الغذائي” تطرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح
  • “سنصل اليكم”..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • “إمباور” تستلم “شهادة غينيس للأرقام القياسة ” لمشروع الخليج التجاري خلال معرض ويتيكس2024
  • واشنطن: هجوم إيران على إسرائيل “لم يكن فعالا”
  • فيلم “كاميلا زوجة الأب الشريرة” يثير ضجة في بريطانيا
  • “ماجنتيود كرييتف” تطلق برنامج “روّاد المحتوى”
  • المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج